المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. وقفة احتجاجيه لـ«مزارعى وادى قنا» امام مجلس الوزراء

الخميس 04/أغسطس/2016 - 01:38 م
آيات عامر
طباعة
نظم منذ قليل، عدد من اتحاد مزارعى وادى قنا المتضررين من قانون 233 بخصوص أراضى الأستطلاح الزراعى وقفة إحتجاجية أمام بوابة الشكاوى لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى للمطالبة بتقنين أوضاعهم بالأراضى الأستصلاح بطريق سوهاج البحر الأحمر.

وقال "محمد سليمان" احد المشاركين بالوقفة وأحد اصحاب المزارع انهم حوالى اكثر من 2000 أسرة عمروا الأراضى وبعد ذلك اعلن على جريدة البوابة نيوز بانة صدر قرار بعدم التملك للمعمرين بعد توجية الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكليف القوات المسلحة بموجب القرار الجمهورى رقم 233 لسنة 2016 لتكون الجهة المسئولة عن مراقبة الأراضى التى تقع على مسافة 2 كيلو متر من جانبى الطريق وازالة جميع التعديات المقامة عليها.

وقال أيضا أن الهئية العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أصدرت قرار بان من يستصلح ارض يتملكها بعد توجية لجنة الى الاراضى لأختبارها وبعد القرار الجمهورى الغى قرار التملك.

وأضاف ايضا انهم حفروا بالأرض حوالى 20 بئر بالأرض لتعمير الأرض وزرعوا بها جميع انواع الفواكة والخضروات بها وانهم اكثر منطقة كانت تورد قمح بجمهورية مصر العربية.

وقال "أحمد جعفر" أحد أصحاب الكافتريات على طريق سوهاج البحر الأحمر أنهم قاموا بازالة الكافتريات على جانبى الطريق من شركة الصعيد البحر الأحمر وقرار إزالتها يؤدى بخسائر تصل مليون و800 وتشريد 35 من جميع العاملين من الكافتريات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads