المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم يحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان وختام الـ 16 يوما اسمعني بالبرتقالي

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 11:11 ص
اليوم العالمي لحقوق
اليوم العالمي لحقوق الإنسان
أسماء حامد
طباعة
يصادف اليوم 10 ديسمبر الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وأيضا ختام حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.

حيث يحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان في 10 ديسمبر من كل عام، ويرمز هذا اليوم لليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

العالم يحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان وختام الـ 16 يوما لمناهضة العنف

وذكرت منظمة الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي :" وفي هذا العام، ينظم يوم حقوق الإنسان حملة تستمر عاما كاملا للاحتفال بالذكرى السنوية السبعين المقبلة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهي وثيقة تاريخية أعلنت حقوقا غير قابلة للتصرف حيث يحق لكل شخص أن يتمتع بها كإنسان، بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو اللغة أو الرأي السياسي أو غيره أو الأصل القومي أو الاجتماعي أو الثروة أو المولد أو أي وضع آخر. وهي الوثيقة الأكثر ترجمة في العالم، وهي متاحة بأكثر من 500 لغة".

وأضافت المنظمة :" والإعلان العالمي لحقوق الإنسان يدخل عامه السبعين، ونحتفل لمدة عاما تحت شعار لنقف جميعأ من أجل المساواة والعدالة والكرامة الإنسانية".

ومن ناحية أخرى يصادف 10 ديسمبر ختام حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث أطلقت الأمم المتحدة حملة العالم برتقالي اسمعني لمناهضة العنف ضد المرأة، بداية من يوم 25 نوفمبر اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث يشير التاريخ إلى إطلاق 16 يومًا من النضال والتي تختتم في 10 ديسمبر 2018 اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads