المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. العراقيون يحتفلون بذكرى النصر وشوارع الشانزليزية تصبح قطعة من ميدان التحرير

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 12:05 م
الصحف العالمية
الصحف العالمية
دعاء جمال
طباعة
استيقظ الشعب العراقي اليوم الاثنين ليحتفلون بالذكرى الأولى للانتصار على تنظيم داعش الإرهابي، فيما أوضح أحد النواب الديمقراطيون أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معرض للسجن بتهمة الرشوة، فيما شهدت شوارع الشانزليزية حفل زفاف لاثنين من متظاهري السترات الصفراء على غرار ما كان يحدث في مصر في ميدان التحرير.

الرئيس الأمريكي والمساءلة القانونية..

نقلت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم الاثنين تصريحات النائب الديمقراطي جيرولد نادلر والذي توقع أن يتعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المسائلة القانونية والسجن بتهمة الرشوة.

ورجح أن يسجن ترامب إذا ثبت أن الأموال التي قال محاميه السابق إنه دفعها لإسكات عدد من الأشخاص، صرفت انتهاكا لقواعد تمويل الحملة.

وقال النائب في تصريحات له:" إنه إذا ثبت أن هذه المبالغ تمثل انتهاكا للقواعد المالية للحملة الانتخابية، فإنها ستمثل أساسا لمساءلة الرئيس".

دونالد ترامب
دونالد ترامب
على غرار مصر.. زفاف فى تظاهرات السترات الصفراء بالشانزليزية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لزفاف اثنين من متظاهري السترات الصفراء داخل قلب الاحتجاجات وهم يرتدون زي المظاهرات في قلب شوارع الشانزليزية في باريس.

وتلك الواقعة تعيد علينا ما حدث أثناء ثورة 25 يناير ووقوع مثل تلك من حالات الزفاف في قلب ميدان التحرير.

واندلعت المظاهرات الفرنسية خلال الأيام الماضية، التي تطالب بإلغاء قانون زيادة الضرائب، وأسعار الوقود، ما دفع أصحاب السترات الصفراء الاشتباك مع الشرطة الفرنسية.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، خلال الأيام الماضية، حالة من نهب المطاعم والمصارف، وإشعال النيران في المتاحف والتماثيل، ومنها تمثال الجندي المجهول، واقتحام برج إيفل.

زفاف فى تظاهرات السترات
زفاف فى تظاهرات السترات الصفراء بالشانزليزية
مساعدين لـ "ترامب" يتخابرون مع روسيا..

من قلب البيت الأبيض، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن هناك 14 من مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتخابرون مع روسيا، خلال حملته الانتخابية، وبعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى تأكيد الروس بأنهم كانوا على اتصال دائم بعائلة ترامب وأصدقائه وأشخاص مقربين منه.

وتجزم الصحيفة، بأن الروس عرضوا على ترامب مساعدته في الحملة الانتخابية، وتطوير أعماله التجارية، وتزويده بأدلة إدانة ضد هيلاري كلينتون، منافسته في الحملة الانتخابية الرئاسية.

دونالد ترامب
دونالد ترامب
ذكرى الانتصار على تنظيم داعش..

احتفل العراقيون اليوم الاثنين بالذكرى الأولى لإعلان انتهاء الحرب والانتصار على تنظيم "داعش"، بعد معارك عنيفة استمرت عامين في محافظات الموصل والأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالي، وذلك على طريقتهم الخاصة.

وكانت الاحتفالات قد بدأت منذ أمس الأحد في الشوارع والطرقات، حيث قام بعض العراقيون بإطلاق الألعاب النارية والبالونات فيما خرج الآخرون إلى الشوارع حاملين الأعلام العراقية.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت اليوم عطلة رسمية لجميع دوائر الدولة في عموم مناطق البلاد، دون قوى الأمن، ومن المقرر تنظيم احتفالات كبيرة بالمناسبة.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع العراقية:"إن ما تحقق من نصر على عصابات داعش الإرهابية على يد القوات الأمنية يستحق أن يحتفي به أبناء الشعب العراقي، الذي آزر تلك القوات بكل ما أوتي من قوة".

ذكرى الانتصار على
ذكرى الانتصار على تنظيم داعش
جيش الاحتلال يحذر.. 

كشف تحذير أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلى، إلى قريتين بلبنان، نيته لبدء حرب جديدة مع جماعة حزب الله، فى القريب. 

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلى، أهاب بقريتى كفر كلا ورامية اللبنانيتين الحدودتين إخلاء منازلهم، وذلك وسط توقعات بتصعيد المواجهات مع حزب الله اللبنانى، خلال الأيام القادمة. 

وكان المتحدث بإسم جيش الاحتلال، أفيخاى أدرعى، قد حذر عبر حسابه الرسمى بموقع التدوين المصغر تويتر، أهالى القريتين من أن المنطقة"حاوية بارود كبيرة"، بحسب وصفه، مضيفًأ: "هل تشعرون بالأمان وأنتم تعلمون بأن بيوتكم تقع فوق حاوية بارود؟".

كما أكد "إدرعى" تصميم جيش الاحتلال على مواصلة تدمير الأنفاق، وقال: "لا نعلم ماذا ستكون تداعيات هذه الأعمال على البيوت المعنية في الجانب اللبناني".

وتأتى التحذيرات الإسرائيلية، عقب تقرير نشرته فضائية كان العبرية، أن  تصعّد حملة "درع الشمال" التي أطلقها للكشف عن أنفاق حزب الله الاحتكاكات بين إسرائيل وعناصر حزب الله، لاسيما وأن الجيش الإسرائيلي لم يستبعد أن تشمل عمليات البحث عن الأنفاق الدخول إلى الجانب اللبناني من الخط الأزرق الفاصل بين البلدين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads