المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم الأخبار الإقتصادية الساعة الواحدة ظهر اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 01:02 م
حامد العدوى
طباعة
استكمالا للخدمات التي تقدمها "بوابة المواطن" للجمهور، نرصد لكم أبرز الأخبار والأحداث الاقتصادية، التي شهدها اليوم الإثنين الموافق 10 ديسمبر، والتي نستعرضها فيما يلي:

حذر صندوق النقد الدولى، الولايات المتحدة الأمريكية، من مخاطر تحاصر اقتصادها، وذلك بسبب تباطؤ النمو الاقتصادى المسجل فى عدة دول حول العالم، وذلك بحسب توقعات موريس أوبستفلد، كبير الاقتصاديين فى النقد. 

شهدت أسعار الأسماك بأنواعه المختلفة وباقى المأكولات البحرية، اليوم الاثنين، ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 1.6%، حسبما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الأحذية والملابس في عام 2018، وهو التضخم الشهرى الذي ارتفع بنسبة 1.8%.

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين 10 يسمبر 2018، اضطرابات وعدم استقرار في الفترة الأخيرة، حيث تراوحت أسعاره بين صعود وهبوط، وهناك حالة من هبوط الأسعار في الأيام الأخيرة بسعر المعدن النفيس، وتتأثر أسعاره في مصر لعدة أسباب منها سعر الدولار بالبنوك والسوق السوداء.

خفضت سلسلة محال كارفور، أسعار الملابس والأحذية والمفروشات، لشهر ديسمبر، متحدية ارتفاع الأسعار الذي صدم المواطنين هذا العام، تزامنًا مع الأوكازيون وبدء موسم الشتاء؛ من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

سجلت أسعار الدولار والعملات الأجنبية، تباينًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري، خلال التعاملات الصباحية اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads