المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رانيا يحيى في احتفالية الأنثى حياة: القيادة السياسية واعية بأهمية دور المرأة

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 03:20 م
رانيا يحي
رانيا يحي
أسماء حامد
طباعة
وجهت الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومي للمرأة ورئيسة قسم فلسفة الفن بأكاديمية الفنون، الشكر للمطابع الأميرية لتعاونها المثمر مع المجلس الذى يعد الآليه الحكومية المعنية بالنهوض بشؤون المرأة، مثمنه جهود الهيئة فى الاهتمام بقضايا المرأة، وأن يكون هذا التعاون نواة لفعاليات أكبر. فى المستقبل.

رانيا يحي في احتفالية الأنثى حياة" القيادة السياسية واعية بأهمية دور المرأة

وذلك خلال احتفالية "الأنثى حياة" التى نظمها المجلس القومي للمرأة مساء أمس بالتعاون مع الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية ، ضمن حملة الـ16 يوم من اﻷنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

ومن جانبها استعرضت رانيا يحيي جهود المجلس فى مناهضة العنف ضد المرأة ، مشيرة إلى حملة الـ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى اطلقها المجلس وتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة فى جميع محافظات الجمهورية من خلال فروع المجلس، مؤكدة أن العنف ضد المرأة ليس عنف بدني فقط ولكن هناك عنف اقتصادي واجتماعي ومعنوي.

وأكدت أيضاً أهمية التوعية المجتمعية كوسيلة لمناهضة العنف الذى تتعرض له المرأة، مشيرة إلى دور مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بجميع المحافظات الذى يتلقى شكاوى المرأة على الرقم المختصر "15115" ويقدم المشورة والخدمات القانونية للمرأة.

واختتمت بالتأكيد على الدعم الكبير الذى تتلقاه المرأة فى ظل قيادة سياسية واعية بأهمية دور المرأة ، والتى تمثلت في إعلان عام ٢٠١٧ عاما للمرأة المصرية ، تم خلالها إطلاق أستراتيجية تمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، والتي تعد أول إستراتيجية في العالم لتمكين المرأة.

تضمنت الاحتفالية توقيع كتاب بعنوان "الأنثى حياة" إعداد الدكتورة رانيا يحيي، يضم عدد من الابحاث والمقالات التي تدور حول مناهضة العنف ، كما تضمنت الاحتفالية معرضا للفن التشكيلى عن المرأة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads