المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخلص من الوزن الزائد بدون ريجيم

الخميس 04/أغسطس/2016 - 02:16 م
طباعة
تعد الفواكه الطازجة من أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بقيم غذائية رائعة، حيث تكون أحد الأسباب القوية التي تحارب السمنة وتساعد في الحصول على الوزن والجسم المثالى.. لذا تعرض الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم الفواكه الصيفية التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بدون ريجيم.

وتقول الدكتورة مها بالرغم من فوائد الفواكه التي لاتعد ولاتحصى، إلا أن هناك شروطا محددة لتناولها بطريقة صحيحة، حيث يمنع تناولها بعد الأكل مباشرة، فلابد أن تكون هناك مدة زمنية لاتقل عن ساعتين.. كما تعد الفواكه وجبة صحية للعشاء لضمان عدم تخزين الجسم للدهون ومن الفواكه الصيفية المفيدة في محاربة الدهون ما يلى:

الخوخ

يحتوى الخوخ على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل بفيتامين e، والبوتاسيوم والألياف الطبيعية مما يجعله من أفضل الفواكه التي تزيد من معدل حرق الدهون بالجسم، كما يعمل على طرد السموم وعدم اختزان السوائل بالجسم.

المشمش

من المصادر الغنية جدا بالبيتاكروتين وفيتامين "ا، د، ج" بالإضافة إلى البوتاسيوم والألياف الطبيعية التي تسهل من عملية الهضم ويعالج الإمساك المزمن، كما يحمى الجلد من أشعة الشمس الضارة وسرطان الجلد.

البطيخ

البطيخ أحد أهم الفواكه الصيفية، والذي يحتوى على كمية كبيرة جدا من الألياف وفيتامين سى الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وزيادة معدل حرق الدهون كما يقضى على الشعور بالعطش ويعطى الجسم التبريد اللازم للقضاء على حرارة الجو المرتفعة.

الموز

تناول ثمرة موز مع كوب من الزبادى خالى الدسم على العشاء يعتبر الخيار الأفضل لفقدان الوزن بدون مجهود، حيث يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم وفيتامينc والمغنسيوم والألياف وهو غنى بالكالسيوم والأملاح المعدنية المفيدة لصحة الجسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads