المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد صحية مذهلة تدفعك لتناول الموز الأخضر

الخميس 04/أغسطس/2016 - 02:17 م
طباعة
الكثير منا لا يعرف الفوائد الغذائية والصحية للموز الأخضر الذي يعد أسطــورة الفواكه في الاحتواء على الألياف والفيتامينات والمعادن، فهو كما تؤكد الأبحاث يعد مصدرًا مهمًا لتدعيم الطاقة الحيوية لخلايا الجسم وتنشيط جهاز المناعة والدورة الدموية، فضلا عن أهميته في الوقاية من الأمراض المزمنة والخطيرة.

يقول الدكتور عادل عبد الرحمن، استشارى التغذية العلاجية والصحة العامة، إن تناول الموز الأخضر يعمل على تدعيم حالة الجسم الصحية، وتوفير قدر هائل من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تنشط عمل الأجهزة الحيوية وتقي من المشكلات الصحية الطارئة والمزمنة، ويمكن الإشارة إلى أهم فوائد الموز الأخضر من خلال خمس نقاط.

1- الموز الأخضر من أكثر الفواكه الغنية بالألياف، حيث يحتوى الكوب من الموز الأخضر على 3.6 جرامات من الألياف تلبي 14% من حاجة الجسم اليومية، وتقلل خطر الإصابة بمرض السكري والقلب والشرايين والأوعية الدموية.

2- يحتوي الموز الأخضر على نسبة مرتفعة من فيتامين B6، حيث يعتبر هذا الفيتامين ضروريًا لإنتاج مادة السيروتونين والدوبامين، وهما من النواقل العصبيــة في المخ، ونقص هذه الناقلات يسبب الاكتئاب والتوترات العصبية والأمراض النفسيــة.

3- الموز الأخضر هو أهم نوع من الفواكه التي تحتوى على نشا قابل للذوبان السريع في الجسم، حيث لا يتم تخزينه، فتناول الكثير من المــوز الأخضر لا يؤدي إلى أي زيادة في الــوزن، كما أنه غير ضار لمرضى السكري؛ لأنه لا يتسبب في ارتفــاع معدل السكر بالدم.

4- يساعد الموز الأخضر على منح الشعور بالشبع وتحفيز الجسم على إفراز هرمون الجلوكاجون الذي يساعد على حرق الدهون من الجسم، وبالتالى فهو حل فعال للتخلص من الوزن الزائد.

5- من المعروف أن الموز الأخضر غنى جدًا بالبوتاسيوم المفيد والضروري لصحة عضلة القلب والشرايين وعلاج التشنجات والتقلصات ومنع التجلط، فكل كوب من عصير الموز الأخضر يحتوى تقريبًا على نحو 531 ملليجرام من البوتاسيوم.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads