المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرا التعاون الدولي والإسكان يبحثان مع مدير بنك أوروبي تمويل مشروع أبو رواش للصرف الصحي

الخميس 04/أغسطس/2016 - 02:23 م
طباعة
عقدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر ووزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا مع مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالقاهرة فيليب تيروورت، اليوم الخميس، لبحث تمويل وتنفيذ مشروع أبو رواش لمعالجة مياه الصرف الصحي.
واتفق الجانبان على آلية تمويل وتنفيذ المشروع، بالتنسيق بين وزارتي التعاون الدولي والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بما يتوافق مع احتياجات المواطنين، ويحقق العائد الخدمي للمشروع.
وأوضحت وزيرة التعاون الدولي - في بيان - أن المشروع يأتي في إطار استراتيجية البنك الجديدة عن مصر، حيث من المنتظر أن يخدم المشروع نحو 4.7 مليون مواطن، ويأتي في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويساهم في خلق 1500 فرصة عمل على مدى أربع سنوات للعاملين في المشروع، و450 فرصة عمل دائمة.
وأشادت الوزيرة - خلال اللقاء - بإطار الشراكة الذي يجمع بين مصر والبنك الأوروبي، إذ من المتوقع أن تصبح مصر ثاني دولة عمليات للبنك في المنطقة بحلول عام 2017، وقد استثمر البنك في عدد من المشروعات بالقطاعات الحيوية في مصر وصلت إلى نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن.
وشددت الوزيرة على ضرورة أن تلبي استراتيجية البنك الجديدة أولويات الشعب المصري وتتوافق مع برنامج الحكومة المصرية الذي تم إعداده بالتشاور مع المجتمع المدني والقطاع الخاص وجميع فئات المجتمع.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads