المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور | بوابة المواطن داخل قرية أقدم سجين في مصر والعمدة: مكناش مصدقين

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 05:20 م
أيمن الجرادى
طباعة
لاتختلف قرية أقدم سجين في مصر كثيرًا عن غيرها من القرى،  بل يمتاز أهلها بالطيبة، وحب الغير، والكرم ، والعلم، يبلغ تعدادها ما يقارب 30 ألف نسمة، وتعتبر من أقدم قرى مركز ومدينة أخميم فى شرق سوهاج ، هي المدينة التي ترعرع فيها أقدم سجين في مصر كمال ثابت عبدالمجيد.

وبعد الإفراج عن أقدم سجين في مصر ، تجولت عدسة المواطن في قريته لتعايش المكان الذي احتضن " ثابت " ، وترصد ردود فعل الأهالي على قرار الإفراج عنه .

تنظر إلى القرية تجد الهدوء والسكينة علامة مميزة لها، بالإضافة إلى بعض الشباب الصغار على قارعة الطرقات أمام منازلهم يلهون سويا، وكأن جميعهم أبناء رجل واحد.

يشتغل الكثير من أبنائها وخاصة كبار السن فى الزراعات التي تمتد حتى أسفل سفح الجبل شرقًا، وقرية الصوامعة شمالا.
فيديو وصور | بوابة
يقول العمدة عوني نصر، عمدة قرية الديابات أن القرية لها تاريخ مشرف، وأن أول من عاش بها جدُنا الأمير " دياب بن عون " والأمير "حسن" والذى تزوج من امرأتين إحداهن بنت الأمير حسن، وأيضًا بنت الأمير " الجميل" أمير قرى الصوامعة، ثم انجب 13 رجلًا يمثلون الآن جميع عائلات القرية بالشرق والغرب.
فيديو وصور | بوابة
وفيما يخص الإفراج عن ابن قريته " كمال ثابت عبدالمجيد " أكد أنه وأقربائه وأهالي القرية شعروا بالسعادة إثر نبأ الإفراج عنه ؛ لأنهم منذ 45 عام لم يلتقوا به وكان الجميع فقد الأمل فى رؤيته، وكانوا يعتبرونه متوفي بالرغم من وجوده في الدنيا يتنفس ولكن كان يمكنهم التواصل معه إلا بالمشقة والسفر وذلك لا يقدر عليه الجميع.

وقال : أول ما سمعنا أن قرار العفو الرئاسي شمله فرحنا وهيصنا وزغردنا بأصوات عالية لأيام وليالي حتى جاء بيننا.
فيديو وصور | بوابة
وأكد أنه يقدم كل الشكر والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي الذى يراعى المسجونين وخاصة أصحاب المدة الطويلة منهم، لافتًا إلى أن خروج ابن عمهم جميل في الأعناق، وأنهم خلف الرئيس السيسي قلبا وقالبا؛ لأنه يسير بالطريق الصحيح ويقوم بإعمار البلد .

وفي سياق آخر عن أوضاع القرية قال العمدة عونى إن القرية تحتاج بعض الخدمات منها الصرف الصحي، وتغيير بعض الأسلاك الكهربائية بين الأعمدة التى تهالكت وعفى عليها الزمن، وتوفير طبيب مقيم بالوحدة الصحية، بالإضافة إلى مشكلة ضيق المقابر بالقرية وتكدسها والرغبة فى مقابر أخرى تسع الموتى.

جدير بالذكر أنه خرج منذ أيام قليلة كمال ثابت عبدالمجيد، أقدم مسجون فى السجون المصرية بعدما قضى 45 عام وأكثر داخل أروقة السجون، والذى دخل فى قضية ثأر، حكم علية بالمؤبد، وداخل السجن قتل أخر فحكم علية بالمؤبد أيضًا، وشمله العفو الرئاسي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads