المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

الخميس 04/أغسطس/2016 - 02:25 م
طباعة
تفقد وزير النقل الدكتور جلال سعيد أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي، للمرة الثانية خلال أسبوع.
وكان الوزير قد تفقد مع بداية الأسبوع المسافة من تقاطع الطريق مع طريق بلبيس الصحراوي، وحتى تقاطعه مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، فيما تفقد اليوم أعمال التنفيذ في المسافة من تقاطع الدائري الاقليمي مع طريق الاسكندرية الزراعي عند بنها وحتى تقاطعه مع طريق الاسكندرية الصحراوي بطول (60) كم، ورافقه خلال الجولة اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.
وتأتي الجولة في إطار المتابعة المستمرة والدورية لأعمال تنفيذ إنشاء مشروعات الطرق القومية، التي تقوم الوزارة بتنفيذها، حيث تفقد وزير النقل القطاعات المختلفة الجاري تنفيذها لهذا المشروع الحيوي الهام الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.
والتقى وزير النقل بالشركات المنفذة والمهندسين والعاملين بالمشروع، حيث طالب بضرور أن تتم أعمال التنفيذ وفق قياسات الجودة العالية، واطمأن الوزير على تسارع معدلات التنفيذ وخاصة بعد إنهاء مشكلات نزع الملكية وتعويض الأهالى المتضررين.
يذكر أن المسافة من بنها حتى طريق الاسكندرية الصحراوي تم تقسيمها إلى 7 قطاعات: القطاع الاول يتمثل في كوبري بنها على النيل بطول 4 كم وتبلغ تكلفته الاجمالية 500مليون جنيه والقطاع الثاني يتمثل في كوبري بنها على الزراعي بطول 1 كم وتبلغ تكلفته 250 مليون جنيه.
أما القطاع الثالث فيتمثل في انشاء 10 كباري ونفق بطول 8 كم بتكلفة 800 مليون جنيه والقطاع الرابع يشمل انشاء 15 كوبري ونفق بطول 10كم بتكلفة مليار جنيه بينما القطاع الخامس يشمل انشاء 30 كوبري ونفق بطول 17 كم بتكلفة مليار و900 مليون جنيه ويتمثل القطاع السادس في محور كوبري الخطاطبة على النيل بطول 5 كم وتبلغ تكلفته 700 مليون جنيه اما القطاع السابع فيبلغ طوله 15 كم بتكلفة 600 مليون جنيه

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads