المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد سبتمبر 2018 بالبحيرة| وزير الري يتفقد محطات الرفع.. ووزيرة البيئة تبحث استعدادات موسم الأرز

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 05:12 م
محمد وجيه
طباعة
تقدم “بوابة المواطن ” حصاد شامل لـ شهر سبتمبر 2018، بـ محافظة البحيرة، حيث تستعرض البوابة أهم وأبرز الأحداث والأخبار التي حدثت خلال الشهر في هذا التقرير:

محافظ البحيرة الجديد يستقبل الأنبا باخوميوس.. محافظ البحيرة الجديد يستقبل نادية عبده في مكتبه..محافظ البحيرة يستقبل نقيب المحامين بمكتبه..محافظ البحيرة يحيل مدير الإدارة الهندسية بإيتاي البارود للتحقيق.. وزير الري يتفقد استعدادات مواجهة السيول في البحيرة.. وزير البيئة ومحافظ البحيرة يبحثان الاستعداد لموسم حصاد الأرز.. محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة.. الحكومة توافق على إعادة تخصيص 3008 أفدنة لصالح محافظة البحيرة.. محافظ البحيرة يوجه بمراجعة وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية.. البحيرة تحتفل بالعيد القومي..محافظ البحيرة يشهد احتفالات "الشباب والرياضة" بالعيد القومي.. جولة مفاجئة لمحافظ البحيرة بمدينة دمنهور.."تعليم البحيرة": انتظام الدراسة في 1800 مدرسة باليوم الأول..محافظ البحيرة يتفقد المشروعات الخدمية بأبو حمص

استقبل اللواء هشام آمن، محافظ البحيرة وفدا كنسيا برئاسة الأنبا باخوميوس - مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وذلك لتقديم التهنئة على توليه المنصب.

محافظ البحيرة الجديد يستقبل نادية عبده في مكتبه
استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الأسبق، وأكدت المهندسة نادية عبده، اعتزازها بشعب البحيرة ومدى وعيهم وحرصهم بالنهوض بالمحافظة وتعاونهم مع الجهاز التنفيذى والأجهزة الشعبية ومؤسسات المحافظة لإنجاح خطط وبرامج التنمية، وقدمت التهنئة للواء المحافظ ونائبته على ثقة القيادة السياسية بهم داعية الله أن يسدد على طريق الخير خطاهم.

استقبل محافظ البحيرة هشام أمنة، بمكتبه في مبنى المحافظة، سامح عاشور نقيب المحامين والوفد المرافق له ورحب محافظ البحيرة، بوفد نقابة المحامين برئاسة "عاشور" جاء ذلك، على هامش زيارة "عاشور"، لمدينة دمنهور لحضور الحفل الختامي لمعهد المحاماة، والمنعقد بقاعة المؤتمرات بالمدينة.

قرر اللواء هشام عبدالغني آمنة محافظ البحيرة الجديد، إحالة مدير الإدارة الهندسية بايتاي البارود للتحقيق لعدم تواجده الميداني بموقع الأعمال بشارع فراولو حيث تجري أعمال رصف الطريق بطول واحد كيلو،وشدد محافظ البحيرة، على ضرورة رفع أعمدة الكهرباء الهوائية، وتنفيذها بكابلات أرضية قبل البدء في أعمال الرصف ونفس الشيء بالنسبة لأي شارع يتم رصفه،وجاء ذلك خلال جولته المفاجئة بمدينة إيتاي البارود، لتفقد عدد من المشروعات الاستثمارية.

وزير الري يتفقد استعدادات مواجهة السيول في البحيرة
أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، استعداد الوزارة لموسم سقوط الأمطار، جاء ذلك خلال زيارته، لمحافظة البحيرة لتفقّد استعدادات السيول وعدد من محطات الرفع بنطاق المحافظة. 

وزير البيئة ومحافظ البحيرة يبحثان الاستعداد لموسم حصاد الأرز
أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه يتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية، لمواجهة احتمالات حدوث أي أزمات طارئة، والحد من تداعياتها، والآثار الناتجة عنها.

محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة
وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة مراجعة تشكيل اللجنة الفنية المختصة بمعاينة الأراضي الاستثمارية بوادي النطرون على أن تضم في عضويتها كل العناصر المطلوبة من مندوبي الزراعة والوحدات المحلية والإدارة الهندسية والأملاك والشئون القانونية والمساحة، وذلك لعمل المعاينة على الطبيعة وعرض تقاريرها أولًا بأول والتنسيق مع الجهات المعنية والتيسير في اتخاذ القرارات وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين الجادين بنطاق المحافظة، جاء ذلك خلال اجتماعه مع عدد من المستثمرين بوادي النطرون لعرض أهم المشاكل التي تواجههم، وإيجاد الحلول اللازمة لها.

الحكومة توافق على إعادة تخصيص 3008 أفدنة لصالح محافظة البحيرة
وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه،على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 3008.19 فدان، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، والكائنة بناحية وادى النطرون في البحيرة، لصالح المحافظة، لاستخدامها فى أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

محافظ البحيرة يوجه بمراجعة وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية
طالب اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بمراجعة وحدات الغسيل الكلوى الموجودة داخل المستشفيات الحكومية بالمحافظة والتأكد من أعمال الصيانة بها بشكل مستمر

البحيرة تحتفل بالعيد القومي
يشهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، احتفالية المحافظة بعيدها القومي، الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، بميدان الحرية، أمام الوحدة المحلية بمركز ومدينة رشيد.ويشارك في الاحتفالية القيادات الدينية والشعبية والتنفيذية، ومن المقرر افتتاح المركز التكنولوجي بمدينة رشيد، ومدرسة "علي المغربي".

محافظ البحيرة يشهد احتفالات "الشباب والرياضة" بالعيد القومي
يشهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، احتفال مديرية الشباب والرياضة بمناسبة العيد القومي،ومن المقرر أن يطلق محافظ البحيرة، شارة بدء مهرجان الدراجات من أمام المستشفى العام حتى أوبرا دمنهور، كما سيتفقد محافظ البحيرة مركز شباب مدينة دمنهور، ويحضر الحفل الختامي لمحكى شباب البحيرة والذي يتضمن معرض الفنون التشكيلية، وعرض للمشروعات الصغيرة.

جولة مفاجئة لمحافظ البحيرة بمدينة دمنهور
قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بجولة ميدانية مفاجئة بمدينة دمنهور وذلك لرصد شكاوى واحتياجات المواطنين على الطبيعة.

"تعليم البحيرة": انتظام الدراسة في 1800 مدرسة باليوم الأول
أكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، انتظام الدراسة باليوم الاول للعام الدراسي الجديد 2018-2019، في 1800 مدرسة، والتي تعمل بنظام الفترتين "الصباحية والمسائية" من إجمالي 3864 مدرسة بنطاق المحافظة.

محافظ البحيرة يتفقد المشروعات الخدمية بأبو حمص
قام اللواء هشام امنة محافظ البحيرة، بجولة ميدانية بمركز ومدينة ابو حمص لافتتاح وتفقد عددا من المشروعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين،وتفقد محافظ البحيرة، توسعات المرحلة الثانية بمحطة مياه ابو حمص من 34 الف متر مكعب يوم الي 68 الف متر مكعب بتكلفة 250 مليون جنيه حيث تجري تجارب التشغيل للمرحلة الثانية وتم تسليم 38 كم ط خطوط مياه والتي من ضمنها خط مياه 105 روضة الخيري بطول 14 كم ط وباقي الشبكات تباعا ومن المقرر الانتهاء من تجارب التشغيل ودخول المحطة الخدمة خلال هذ الشهر لخدمة حوالي 300 الف نسمة بمركز ابو حمص واطراف قراها وكفر الدوار والمحمودية للقضاء على مشكلة ضعف وانقطاع المياه وتحسين ضغط المياه بالمركز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads