المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد "النواب" ينجح في إجهاض محاولة إلغاء الاجتماع الإفريقي في مصر

الخميس 04/أغسطس/2016 - 02:33 م
أسماء صبحي
طباعة
تمكن الوفد البرلماني المصري المشارك في اجتماعات البرلمان الإفريقي، المنعقد حاليًا في جوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا، في إجهاض محاولات بعض أعضاء البرلمان الإفريقي، بإلغاء اجتماعات البرلمان في شهر أكتوبر المقبل، والمقرر إقامتها في مدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك على خلفية ادعاء نائب من "سيراليون" أن تنظيم داعش الإرهابي يسيطر على مصر.

كشفت النائبة مي محمود، عضو الوفد البرلماني المصري المشارك في الاجتماع، قيام النائب مصطفى الجندي، عضو الوفد، والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، بالرد على نائب سيراليون، قائلا: "إذا كنت تتحدث عن داعش هذا التنظيم صاحب الفكر الإرهابي والتكفيري فلن تذهب إلى دول كثيرة بالعالم، وداعش عبارة عن فكر ولا وجود له على أرض الواقع".

وأشارت إلى أن "الجندي" أكد أن مصر تحارب الإرهاب والإرهابيين منذ أكثر من ٣ سنوات، وهي دولة آمنة وقادرة على حماية ضيوفها من مختلف دول العالم.

ولفتت إلى أن "روجيه كوندون"، رئيس البرلمان الإفريقي، رد على نائب سيراليون، قائلا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يحارب الإرهاب باسم العالم، ومصر قادرة على تأمين اجتماعات البرلمان الإفريقي في مدينة شرم الشيخ، وأنه سيقوم قريبا بزيارة مصر، ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لبحث إعدادات اجتماعات البرلمان الإفريقى، وإقامة احتفالية إفريقية عالمية بمناسبة مرور ١٥٠ عاما على مولد البرلمان المصرى الذي هو فخر للقارة الأفريقية كلها".

وأشارت النائبة إلى أنه وأد هذه المؤامرة، وعقد المؤتمر بشرم الشيخ يعد انتصارا كبيرا للدبلوماسية البرلمانية المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads