المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماكين ينتقد إدارة أوباما لإرسالها مبلغ 400 مليون دولار إلى إيران

الخميس 04/أغسطس/2016 - 02:33 م
طباعة
قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور جون ماكين إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ارتكبت خطأ كبيرا بإرسالها مبلغ 400 مليون دولار إلى إيران.
وأضاف ماكين - في تصريحات أوردتها قناة (الحرة الأمريكية) اليوم /الخميس/ - أن إيران ستستخدم هذه الأموال لدعم أنشطتها غير المشروعة في العراق وسوريا وزعزعة استقرار حلفاء الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.
ووصف ماكين ما حدث بأنه واحد من أكثر "الأمور المشينة" التي رأها من أي إدارة أمريكية، وأضاف قائلا "ما كان ينبغي إرسال هذه الأموال إلى إيران لأنها ستستمر في استخدامها لتمويل أنشطتها غير المشروعة والخطرة سواء أكان ذلك في العراق أو سوريا أو لتطوير أسلحة كما تفعل الآن خرقا للاتفاق معها".
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية - في وقت سابق - أن إدارة أوباما أرسلت سرا 400 مليون دولار إلى طهران كدفعة أولى من صفقة بين الجانبين يبلغ حجمها 1.7 مليار دولار، وذلك كفدية من أجل إطلاق سراح 4 سجناء أمريكيين كانت تحتجزهم طهران.
من جانبه نفي المتحدث باسم البيت الأبيض - أمس - الاتهامات بأن الأموال المدفوعة لإيران مقابل الإفراج عن السجناء الأمريكيين، موضحا أن هذا المبلغ الذي تم إعادته إلى إيران جزء من تسوية صفقة أسلحة لم تتم بين البلدين وتعود إلى ما قبل انتصار الثورة الإسلامية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads