المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. ترامب على أعتاب السجن وهجوم انتحاري يستهدف جهاز المخابرات الأفغاني

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 11:29 ص
دعاء جمال
طباعة
وقعت مواجهات دامية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشباب فلسطينيين بالرصاص الحي في مدينة طوباس، حيث أسفر عن إصابة 3 مواطنين، فيما أوضح مصدر مقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه على أعتاب الملاحقة القضائية وأظهر استطلاع فرنسي للرأي أن الشعب الفرنسي يريدون وقف الاحتجاجات.

مواجهات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين..

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية بحدوث مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وبين الشباب الفلسطيني فجر اليوم الثلاثاء في مدينة طوباس.

وأعلنت الوكالة الفلسطينية أن تلك المواجهات أسفرت عن إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي.

ومن جانبها، أفادت مصادر محلية ان الاحتلال أصاب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي بالأطراف، وصفت إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة، نُقلوا على إثر ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الأشقاء أحمد، ومحمود، ومحمد، ويعقوب رضوان دراغمة، بعد دهم منزل ذويهم في المدينة.
مواجهات بين قوات
مواجهات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين
مصدر مقرب من الرئيس الأمريكي..

قلت شبكة "cnn" الأمريكية اليوم الثلاثاء عن مصدر مقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قولهم أن الأخير يخاف من الملاحقة القضائية وسحب الثقة.

وأوضح المصدر المقرب أن ترامب يخشي احتمال تعرضه للاتهام بارتكاب مخالفات قانونية مختلفة، بعد أن أصبح مجلس النواب في الكونجرس الأمريكي، تحت سيطرة الديمقراطيين.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الرئئيس الأمريكي يعتقد أن توجيه الاتهام "ممكن حقاً"، ولكنه غير متأكد من أن هذا سيحدث فعلا.

ووفقًا لمصدر آخر، فإن الرئيس الأمريكي متأكد من أنه لن يُدان في مجلس الشيوخ، حيث تعود معظم المقاعد إلى الجمهوريين.

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
استطلاع للرأى..

أجرت قناة LCI استطلاع للرأي يفيد بأن الشعب الفرنسي يفضلون وقف الاحتجاجات ويؤيدون مقترحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأوضح الاستطلاع أن 991 فرنسيا قد أجري عليهم هذا الاختبار كانوا قد أعلنوا أن التدابير التي صرح بها إيمانويل ماكرون ردّا على احتجاجات "السترات الصفراء"، تستجيب بشكل جيد لمطالب المتظاهرين، وأن عليهم وقف حراكهم.

وخلص الاستطلاع إلى أن نصف المستطلعين اعتبروا خطاب ماكرون غير مقنع، لكن هذا لم يمنع الأغلبية (من 60٪ إلى 78٪) من اعتبار تدابير مكافحة الأزمة التي اقترحها الرئيس "استجابة جيدة" لمطالب المحتجين.

كما أوضح الاستطلاع أن نسبة تأييد "السترات الصفراء" تبقى عالية وتبلغ 66٪ رغم تراجعها لنقطتين بالمقارنة مع مؤشرات 6 ديسمبر، أي قبل "السبت الأسود" في باريس، لكن غالبية المستطلعين (54%) يفضلون وقف الحراك الاحتجاجي، مقابل 45% يؤيدون مواصلته.

ومن جانبه، قال غيّوم بيلتيه النائب الأول لرئيس حزب الجمهوريين المعارض ثاني أكبر حزب في البرلمان الفرنسي: "تحدث ماكرون بشكل جيد بعد أن تصرف بشكل سيئ. خطابه من حيث النغمة والجوهر، يمثل أول انتصار تاريخي لفرنسا العمال والطبقات الوسطى".

الرئيس الفرنسي ايمانويل
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
هجوم انتحاري يستهدف جهاز المخابرات الأفغاني..

أفادت وسائل إعلام أفغانية اليوم الثلاثاء أن هجومًا انتحاريًا قد استهدف أفرادا من جهاز المخابرات الأفغاني خارج العاصمة كابل.

ومن جانبه، قال مسؤول أمني كبير إن هذا الهجوم أودى بحياة ما لا يقل عن أربعة من أفراد قوات الأمن وإصابة 6 آخرين.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش :"إن الحادثة وقعت صباح الثلاثاء عند مرور رتل آليات القوات الأمنية في المنطقة".

وكانت قد أفادت الداخلية الأفغانية بأن الانفجار وقع في منطقة بالا شينار بمنطقة باغمان شمال غرب العاصمة كابل، فيما أكد المسؤولون أن سيارة مفخخة تعرضت لقافلة لقوات الأمن في المنطقة المذكورة، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads