المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مش عارفة تغسليه أمتى .. الأوقات التي يجب فيها غسل شعرك

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 06:17 م
أمل عسكر
طباعة
هل سبق أن سألت أصدقاءك كم مرة يغسلون شعرهم؟ وهل فوجئت بإجاباتهم؟ قد يقول البعض في كل يوم، قد يكون البعض قد قال مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وربما يكون البعض قد قال مرة واحدة في أسبوعين، غسل شعرك هو صعب.

الأوقات التي يجب فيها غسل شعرك

إعداد جدول لغسل شعرك يكاد يكون صعبا مثل التمسك به.ينبغي غسل شعرك على فترات، وكل هذا يتوقف على نوع شعرك، ونمط حياتك، والنشاط البدني وفقا لموقع "stylecraze" ما هي الأوقات التي يجب فيها غسل شعرك.


_ العلاقة بين النشاط البدني وغسل الشعر:

إذا كنتي تشاركي في الأنشطة البدنية التي تسبب الكثير من العرق، يجب أن تغسل شعرك كثيرًا، هناك علاقة مباشرة بين النشاط البدني وغسل الشعر كلما كنت أكثر عرقًا، كلما كان عليك غسل الشعر، وذلك لأن العرق يسد المسام ويترك فروة رأسك متسخة.

_ إفراز المادة الدهنية في الشعر:

ومثل وجهك يصبح شعرك أيضا دهني بسبب إفرازه المادة الدهنية ويتم إطلاقه من الغدد الدهنية الموجودة بجانب جذور الشعر في طبقة الأدمة من جلدك، مما يجعل فروة رأسك زيتية. ومع ذلك، تختلف كمية إفراز تلك المادة من شخص لآخر بسبب التغيرات الجينية وأداء الهرمونات.

_ أنواع الشعر المختلفة وكيفية الاهتمام به:

بما أن المادة الدهنية هي السبب الرئيسي للزيت في الشعر، فإن أنواع الشعر المختلفة تتطلب مستويات مختلفة من الاهتمام، فإن إفرازها بكثافة يجعلك ترغبين في غسل شعرك بانتظام، يجب غسل الشعر الرفيع والمستقيم بشكل أكثر انتظامًا، هذا لأن فروة الرأس تصبح دهنية أو زيتية بسرعة كبيرة بسبب سهولة انتشار المادة الدهنية من ناحية أخرى، يبقى الشعر الكثيف والطويل جافًا لمدة أطول.

_ قشرة الرأس:

هي حالة جلدية تتساقط فيها خلايا الجلد الميتة من فروة رأسك كرقائق بيضاء وتسبب الحكة، وتجعل شعرك دهني وأيضا العرق، وفيها يعتمد عدد مرات غسل شعرك على شدة القشرة.

اقرأ أيضا..طريقة استخدام الليمون لعلاج قشرة الشعر في الشتاء.. متخليهاش تحرجك قدام الناس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads