المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرب الأهلي الجديد.. لا جديد يذكر ولا قديم يعاد

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 07:31 م
إسلام عبدالتواب
طباعة

معاناة كبيرة يعيشها مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بسبب إسم المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم، والذي سيتولى قيادة الفريق خلفًا للفرنسى باتريس كارتيرون الذى رحل بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا والخروج من البطولة العربية.


مدرب الأهلي الجديد.. لا جديد يذكر ولا قديم يعاد


ويتولي محمود الخطيب رئيس الأهلي ملف المدرب الجديد بتفويض من مجلس الإدارة، ويديره مع سيد عبد الحفيظ، القائم بأعمال مدير الكرة.


وتلقى النادي الأهلي في الفترة الماضية العديد من الترشيحات لمدربين أجانب لقيادة الفريق لكنه واجه بعض الشروط والمطالب التي أدت إلى تعثر المفاوضات.


ودخل مسئولو الأهلي في مفاوضات مع بعض المدربين بالفعل وفشلت وخرجوا من الترشيحات، وهناك مدربين وضعوا شروط للموافقه على تدريب الفريق، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:


نتيجة بحث الصور عن بول لوجوين بوابة المواطن


الفرنسي بول لوجوين


مدرب باريس سان جيرمان الأسبق، وصاحب سيرة ذاتية قوية تم عرضه على الأهلي ونال استحسان محمود الخطيب ولكن توقفت المفاوضات بسبب راتبه الذي وصل لـ150 ألف يورو شهريًا بخلاف مساعديه "معد بدني - محلل أداء".


الأرجنتيني رامون دياز


توقفت المفاوضات قائمة بين الأهلي ودياز، بعد فشل محاولة تقليل الراتب الشهري الذي يصل لـ200 ألف دولار شهريًا بجانب معاونيه الـ5 وهم نجله إيميليانو دياز المدرب المساعد ومدرب إضافي آخر، ومحلل أداء ومعد بدني ومتخصص في العلاج الطبيعي بجانب إلغاء منصب مدير الكرة، وهو ما يرفضه مسئولو الأهلي، وكان رامون دياز أول المرشحين لتدريب الأهلي.


جوزيه دانييل كارينيو


توقفت المفاوضات أيضًا مع كارينيو، بعد ترشيح أسماء أخرى، وكان كارينيو قريب من تدريب الفريق، خاصة وأن راتبه الشهري ليس كبير بجانبه أنه جهازه المعاون سيتواجد فيه مصريون وهو ما يفضله مجلس الأهلي.


نتيجة بحث الصور عن مانويل جوزيه بوابة المواطن


مانويل جوزيه


يضغط محمود الخطيب على البرتغالي مانويل جوزيه لتدريب الفريق في الفترة المقبلة، وحتي نهاية الموسم لبناء فريق قوي قادر على التتويج بالبطولات مع تدعيم الفريق ببعض الصفقات في يناير، على أن تكون هناك تدعيمات قوية في الصيف، والتعاقد مع مدرب أجنبي كبير، ويبقي جوزية خيار أخير أمام المجلس.


كارلوس دونجا


أكد محمد يوسف، وسيط المفاوضات بين النادي الأهلي، والبرازيلي كارلوس دونجا، مدرب منتخب السامبا السابق، أن الأخير يرحب بتدريب القلعة الحمراء خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، بعد أن تم عرضه على محمود الخطيب، ولكن المفاوضات لم تكتمل دون الإعلان عن السبب.


كارلوس كيروش


عرض أحد وكلاء اللاعبين على مسئولو الأهلي إسم البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران، لقيادة الفريق، بعد ترحيب مدرب رحيل مدريد الأسبق بتدريب القلعة الحمراء، ولكن كالعادة فشلت المفاوضات بين الطرفين.


نتيجة بحث الصور عن ستيف بروس بوابة المواطن


ستيف بروس


كان الإنجليزي ستيف بروس، المدير الفني السابق لأستون فيلا الإنجليزي، قريبًا من تدريب الأهلي، ولكن تم تجميد المفاوضات، بسبب اعتراض بعض أعضاء مجلس الإدارة في اجتماع الأمس على تولي بروس تدريب الأهلي، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي تم إقالته لسوء النتائج.


محمد يوسف


ظهرت أصوات داخل النادي الأهلي، تطالب ببقاء محمد يوسف، في قيادة الفريق حتي نهاية الموسم، مع البحث عن مدرب أجنبي كبير واختياره بتأني ودقة دون التسرع.


اقرأ أيضًا


4 عقبات تواجه الإسماعيلي أمام الرجاء



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads