المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وزير القوى العاملة يبحث مشاكل العمال مع سفير مصر بلبنان

الخميس 04/أغسطس/2016 - 02:54 م
طباعة
التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، بمكتبة بديوان عام الوزارة، السفير نزيه علي النجاري، الذي يشغل منصب سفير مصر لدي بيروت - لبنان، خلفا للسفير محمد بدر الدين زايد، في أول سبتمبر القادم.
وأكد سعفان خلال اللقاء، أهمية التنسيق والتعاون والتناغم في العمل بين السفارة والقنصلية، والمستشار العمالي، لحل مشاكل العمالة المصرية التي تواجهها وإطلاعهم علي أي إجراءات أو قرارات تصدر تخصهم، فضلا عن حصولهم علي كافة مستحقاتهم المالية في نهاية التعاقد، سواء من الكفلاء أو من شركات التأمين، في حالة حدوث أي إصابة للعامل خلال عمله .
وشدد وزير القوي العاملة، علي ضرورة مراجعة عقود العمل للعمالة المسافرة للعمل بالخارج للتأكد من سلامتها وملائمة الأجور مع مستويات المعيشة في بلد العمل، واعتمادها وتوثيقها وتسليمها للعامل قبل خروجه لبلد العمل، للقضاء علي سماسرة العقود الوهمية، موضحا أنه أصدر تعليماته للإدارة المختصة بالوزارة لإعداد كتيبات إرشادية عن الدولة المضيفة تكون عونا ومرشدا للعمالة المسافرة للعمل بها خاصة في حالة السفر لأول مرة .
وطلب السفير النجاري، التنسيق والتعاون في المرحلة المقبلة حتي يتنسي إعداد قاعدة بيانات لكافة العمالة الموجودة بالخارج، فضلا عن حل مشاكل العمالة غير الرسمية من خلال السفارة ومكتب التمثيل العمالي.
واتفق الوزير مع طلب السفير علي سرعة إيفاد المستشار العمالي الجديد عادل داود، لبيروت في أول سبتمبر المقبل، ليتوافق مع موعد قدومه لبدء العمل، وتنظيم لقاءات أسبوعية مع الجالية المصرية لبحث مشاكلهم علي الطبيعية، والمشاركة مع السفارة والقنصلية في جولات في مختلف مدن بيروت، للوصول للعمال في مقر عملهم لبحث مشاكلهم علي الطبيعة، تيسيرًا وتسهيلا عليهم ، حتي يشعر المواطن المصري بحب بلده له، مؤكدا أن ذلك حق علينا .
من جانبه فقد أكد محمود الوردانى وكيل أعمال اللاعب النيجيري أن اللاعب سيصل القاهرة بعد أولمبياد ريو دى جانيرو وسيكون عقده مع الأهلى 4 سنوات.
وكانت تقارير صحفية تونسية قد أعلنت ، أن النادي الأهلي توصل لاتفاق نهائي مع نادي الصفاقسي التونسي لضم المهاجم النيجيري الشاب جونيور أجاي هداف الفريق التونسي.
وقال موقع الصباح نيوز إن ادارة النادي الأهلي أبرمت اتفاقا نهائيا ورسميا مع النادي الصفاقسي لضم أجاي ، وأن الصفقة حسمت رسميا وسيتم الاعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads