المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسعد عويس: الشباب المصري يقع على عاتقهم دور كبير في الحفاظ على المياه

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 09:08 م
جامعة الفيوم
جامعة الفيوم
محمود المنشاوي
طباعة
قال الدكتور مسعد عويس أمين عام مجلس القيادات الشبابية لدول حوض النيل أن الشباب المصري يقع على عاتقهم دور كبير في الحفاظ على المياه من خلال العمل على تثقيف المواطنين والمشاركة الحقيقة في وضع حلول للخروج من الأزمة.

وأكد أمين عام مجلس القيادات الشبابية لدول حوض النيل على أهمية دور جامعة الفيوم في وضع دراسات وأبحاث متخصصة من خلال معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل والذي يقدم دورًا مميزًا في دراسة الوضع المائي لمصر وكيفية إيجاد حلول مناسبة للأزمة وأشار إلى ضرورة قيام رجال الأعمال ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني بدورها في الحفاظ على مياه نهر النيل من التلوث.

فيما أوضح الأستاذ الدكتور أشرف رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم أن كل المبادرات التي تخدم المجتمع المدني مدعومة ، موضحًا أن دور الجامعة ممتد في كل المجالات فهي بمثابة بيت الخبرة لكل مؤسسات المجتمع.

وأعلن أشرف رحيل عن تشكيل لجنة مكونة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعه لدراسة الوضع الحالي للمياه ووضع حلول ودراسات متخصصة في هذا المجال، كما دعى طلاب الجامعة للمشاركة بمقترحاتهم فيما يتعلق بهذة القضية وشدد سيادته على ضرورة تعلم ثقافة ترشيد استخدام المياه في المنزل وري الأراضي الزراعية وغيرها من أوجه الاستخدام المختلفة.

ويأتي تدشين الحملة وفقًا لتوجهات الدولة المصرية في الحفاظ على المياه وتلبية لدعوة رئيس الجمهورية في قيام مؤسسات المجتمع بدورها المنوطة به في المساهمة والعمل على إيجاد حلول للمشكلات المجتمعية المختلفة.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads