المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منال العبسي لـ "بوابة المواطن": منتدى إفريقيا هذا العام يؤكد على تفعيل دور المرأة في استثمارات القارة

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 12:30 م
أسماء حامد
طباعة
أعربت الدكتورة منال العبسي، رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، وأمينة المرأة بحزب الوفد، عن سعادتها بحضور فعاليات منتدى إفريقيا 2018 الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ الأيام الماضية.

منال العبسي لـ " بوابة المواطن" : منتدى إفريقيا هذا العام يؤكد على تفعيل دور المرأة في استثمارات القارة

وأشادت في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن " بالتوصيات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في ختام المنتدى، مضيفة :" أن مصر تترأس الاتحاد الإفريقي بعد ذلك، وهذا له مزيد من الفخر".

وأضافت العبسي :" أن المنتدى هذا العام له طبيعة خاصة، حيث أشعر أن هناك توجه لتفعيل دور المرأة على مستوى إفريقيا"، مؤكدة :" وهذا جاء من دعم الرئيس السيسي للمرأة المصرية بصفة خاصة والإفريقية بصفة عامة".


منال العبسي لـ بوابة
وتابعت:" والمؤتمر يبعث رسالة إن إفريقيا القارة السمراء بها كنوز هامة وليس طبيعية فقط، ولكن هناك كنوز البشر"، مشيرة إلى أن توجه الرئيس بتذليل كل شئ أمام النساء وتدريبهن، حتى لاتصبح الكنوز الذهب والبترول فقط ولكن القوى البشرية بعد تدريبها وتأهيلها".

وأكدت العبسي :" كل هذا مؤشرا قوي على أن تتغير خريطة القارة السمراء الفترة المقبلة، ومصر تلعب دورا كبير في هذا عندما تترأس الاتحاد الإفريقي".
وأشارت العبسي :" وتحدث المنتدى عن المرأة وتمكينها ودعم المشروعات، وأيضا طالب البعض خلال الجلسات بضرورة  تمكينها سياسيا حتى تكون جزء من صناعي القرار، لإن القرارات السياسية تؤثر تأثير مباشر على استثمارات دول العالم".

واستطردت :" فأن المرأة عندما تشعر إن هناك تسهيلات في الاستثمار وتشجيع لها، هذا يزيد  اقتحامها هذا المجال، بعد التدريب والتأهيل"،  مضيفة :" فضلا عن دعم القيادة السياسية على مستوى القارة الإفريقية بتفعيل دور المرأة وإنها تكون جزء من الاستثمار داخل القارة  وشريك أساسي، كل هذا يعود على الاستثمار في القارة بإكملها".

 كما وصفت رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر :" المنتدى كان حقل خصب للتطورات التى تحدث في كافة المجالات الاستثمارية وتبادل   الافكار للدول المشاركة فكانت فرصة جيدة حتى نلتقي جميعا  وتستخدم  تلك الأفكار بأفضل طريقة ويصبح سوق الاستثمار الإفربقي سوق قوىوبمشاركة المرأة".

وأضافت :" ولكن نحتاج إزالة العقبات التي تؤثر سلبا على الاستثمار في إفريقيا"، مضيفة : " وبجهود الرئيس وتوصياته ومساهمه مصر بأن شعاع النور يبدأ من مشاركات  المرأة الإفريقىة، يكون للمرأة دور فعال الفترة المقبلة".

وتابعت :" المنتدي يعتبر هام لاتاحة الاستفادة من تجارب مصر في التنمية المستدامة والبنية التحتية  ونقلها إلى القارة،  وهذا يحدث تطور في حركة التجارة والتغلب على المشكلات الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا".
وطالبت  الدكتورة منال العبسي بإعادة تأهيل المرأة ما بعد الحروب والتمكين النفسي لها حتى تكون جزء من صناعة القرار، مختتمة :""عايزين إفريقيا تشوف النور".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads