المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل انطلاق كأس العالم للأندية.. الإمارات " وشها وحش " على الأهلي

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 11:53 ص
محمد عمر
طباعة
الدنيا أقدام.. وزي ما في قدم سعد.. في برده قدم شوم "وشه وحش".. وهذا المثل ينطبق على الأهلي ودولة الإمارات العربية الشقيقة.. والتي تنظم بطولة كأس العالم لأندية اليوم لرابع مرة في تاريخها.


فمنذ إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، نقل تنظيم بطولة كأس العالم للأندية من اليابان لعدة دول أخري نظمتها الإمارات ثلاث مرات من قبل أعوام 2009، 2010، 2017 العام الماضي، والمغرب مرتين ايضا 2013، 2014.

فقد فشل النادي الأهلي في تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا والوصول لبطولة كأس العالم، في السنة التي تنظم فيها البطولة دولة الإمارات.

في عام 2009، خسر الأهلي وخرج من دور الثمانية، لدوري أبطال إفريقيا، وفي 2010 خرج الأهلي من قبل النهائي بهدف إينرامو الشهير بيده في مرمي شريف إكرامي.

وعاد النادي الأهلي وفاز باللقب مرتنين متتالتين عامي 2012 و2013 وخاض بطولة كأس العالم في اليابان والمغرب على التوالي.

ولكن عندما عاد التنظيم للإمارات خسر الأهلي اللقب مرتين في النهائي الموسم الماضي أمام الوداد المغربي بنتيجة 2 ـ 1 في النهائي.

وهذا الموسم خسر أيضا الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا أمام منافسه الترجي التونسي بنتيجة 4 ـ 3 بمجموع اللقاءين.

وتفتتح اليوم بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 12 - 22 ديسمبر الجاري، بمواجهة نادي العين الإماراتي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري حسين الشحات، مع تيم ويلينجتون النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

وتنطلق المباراة فى الخامسة والنصف مساء غدٍ الأربعاء بملعب "هزاع بن زايد"، بمدينة "العين" الإماراتية بحضور السويسرى جيان انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم وبعض القيادات التنفيذية بدولة الإمارات.

وتعد هذه المرة الرابعة التى تستضيف فيها دولة الإمارات فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، بعدما سبق أن استضافت نسختى 2009، 2010، 2017.

يشارك في البطولة 7 أندية، هى العين (الإمارات)، الترجى التونسى (تونس)، ريال مدريد (إسبانيا)، وادالاخارا (المكسيك)، تيم ويلينجتون (نيوزيلندا)، أنتلرز (اليابان)، وريفر بليت (الأرجنتين).



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads