المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البيئة يستعرض استعدادات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2016

الخميس 04/أغسطس/2016 - 03:26 م
طباعة
استعرض الدكتور خالد فهمي وزير البيئة فى اجتماع اليوم الخميس استعدادات والإجراءات لمواجهة ظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2016 ،وحضر الاجتماع وزير التنمية المحلية ، والمهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة ومحافظو الشرقية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية والقليوبية والبحيرة، وعدد من ممثلي الوزارات المعنية بمنظومة العمل ومنها وزارات الزراعة والداخلية.
وتناول فهمي خطة المواجهة للعام السابق وعوامل نجاح المنظومة، والتحديات التي واجهتها ومعالم الخطة التنفيذية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة للعام الحالي بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرا إلى تزايد التحديات هذا العام منها الحفاظ على النجاح المحقق العام الماضي والزيادة في كمية الأرز المنزرعة هذا العام مما يستوجب التعامل معها .
وأوضح وزير البيئة أن العام الحالي سيشهد زيادة في حجم كمية المخلفات الزراعية التي سيتم التعامل معها لتصل إلى مليون طن مقابل 750 ألف طن تم التعامل معها العام الماضي، مما استلزم زيادة المستهدف فى حجم ما يتم تدويره من خلال مشروع المزارع الصغير ليصل إلى 200 ألف طن.

وأشار إلى أهمية زيادة عدد المعدات وبخاصة معدات الفرم والمكابس ليصل عددها داخل المنظومة هذا العام 785 معدة مقابل 560 معدة العام الماضي ، حيث تم شراء عدد من المعدات لمواجهة الطلب من المتعهدين وزيادة حجم المخلفات الزراعية المتوقعة.
كما أكد فهمي أن العام الحالي سيشهد زيادة في حملات التفتيش والرصد والمتابعة وتحرير محاضر المخالفات ، حيث سيتم الاعتماد على الاقمار الصناعية في الرصد على مدار ال 24 ساعة بدلا من أعطاء معطيات الرصد مرتان في اليوم في العام الماضي مما سيحقق دقة أكبر في رصد الحرائق وسرعة التعامل معها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads