المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرح ١٠٠ ألف صك أضاحي بقيمة 1200 جنيه بالتموين والأوقاف والبنوك

الخميس 04/أغسطس/2016 - 03:36 م
طباعة
أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم طرح ١٠٠ ألف صك من صكوك الأضحية، وقيمة الصك الواحد 1200 جنيه، في جميع مديريات التموين، ومديريات الأوقاف بالمحافظات، وأيضا بحساب بنك مصر رقم 1400010999999 وحساب بنك القاهرة رقم 195.501.11794 وحساب بالبنك الأهلي رقم 6677 .
وأضاف حنفى أن ذلك من أجل المواطنين الذين يرغبون في شراء الأضاحي من خلال هذه الصكوك والتبرع بها للمحتاجين والذي تقوم من خلاله وزارة التموين، والتجارة الداخلية، بشراء الأضاحي بقيمة هذه الصكوك، التي تبرع بها أهل الخير، وسيتم ذبحها وتقسيمها وتوزيعها على المستحقين بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، وقاعدة بيانات وزارة التخطيط، سواء من خلال بطاقات التموين، أو مستحقي المساعدات، وفق قوائم بيانات محددة لعدم تكرار الاستفادة من لحوم الأضاحي مع مساهمة وزارة التموين، في توفير وسائل نقل لتوزيع الأضاحي على المستفيدين.
وقال حنفى خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه تم الاتفاق بين وزارات التموين، والأوقاف، والتضامن الاجتماعي، والتخطيط، علي إصدار هذه الصكوك بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك، وطرحها لمن يرغب من المواطنين في شرائها، وأنه سيتم توزيع كيلو لحم علي الأسرة ثلاثة أفراد فأقل، واثنين كيلو علي الأسرة المكونة من أربعة أفراد فأكثر.
وذلك في المناطق الأكثر احتياجا وفقرا، وخاصة في محافظات الوجه القبلي والحدودية، مشيرا إلي أن وزارة التموين تعاقدت علي أكبر صفقة اقتصادية مع دولة السودان الشقيق بشراء 800 ألف رأس ماشية، من أجود الأنواع والسلالات الجيدة، والأعمار المناسبة، من سن سنتان إلي ثلاث سنوات، وتم تغذيتها بالعشب المناسب، وأنه يتم جلبها تباعا، وذبحها بالمجازر المصرية تحت إشراف طبي وبيطري، وأنه تم تجهيز عدد من المجازر الحديثة لذلك.
وحول سؤال عن مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي، أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن منظومة دعم السلع التموينية ودعم الخبز وسلع النقاط لن تتأثر بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، مشيرا إلي أن الحكومة المصرية أعدت برنامج إصلاحي يعالج تشوهات الاقتصاد، وهو متوافق مع منهج الإصلاح الاقتصادي، وتم إعداده قبل التفكير مع التفاوض مع صندوق النقد الدولي.
من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أنه تم تشكيل لجان متخصصة من وزارات التموين والأوقاف والتضامن الاجتماعي، لتنفيذ هذا المشروع، وأنهم لن يحصلوا علي أي مقابل مادي من أموال المشروع، ولكن مكافآت من وزاراتهم.
وأوضح جمعة أن أولوية توزيع الأضحية ستكون للمواطنين بالقرى والنجوع والمناطق المحرومة، وفق قوائم ستعدها وزارة التضامن الاجتماعي، وأن الهدف من المشروع توفير لحوم اضحية بسعر منخفض للمتبرعين وتوزيعها علي المحتاجين مجانا، معلنًا أن الكنيسة الانجيلية اشترت 50 صك بقيمة 60 ألف جنيه ليتم توزيع هذه اللحوم علي الأسر المحتاجة دون النظر الي عقيدتهم.
وأوضح أنه هناك مشاريع أخري، يتم دراستها مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، منها مشروع لجمع البطاطين، وشنط المدارس، وشنط رمضان، لتوزيعها علي الأسر محدودة الدخل من خلال بطاقات التموين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads