المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حقك تنظمي" حملة جديدة لتنظيم الأسرة وتقديم خدمات الصحة الإنجابية مجانا بقنا

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 10:08 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
أعلن عبدالحميد الهجان محافظ قنا عن إطلاق حملة "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية بمراكز المحافظة خلال الفترة من 16 إلى 26/12/2018.

ويأتي ذلك  ضمن الحملة التي ينظمها قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة بتسع محافظات على مستوى الجمهورية تحت رعاية الاستاذة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان .

وأوضح محافظ قنا أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانًا بجميع مراكز وقرى المحافظة وخاصة الأماكن التى لا تتوافر فيها خدمات تنظيم الأسرة بدرجة كافية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية وتوعية الأسر بأهمية استخدام وسائل منع الحمل لتنظيم الأسرة .


وأضاف أن سيتم تنفيذ أعمال الحملة بمراكز (قنا – قوص – فقط - نقادة) خلال الفترة من 16 الي 20/12/2018 وبمراكز (ابوتشت – فرشوط – نجع حمادي – دشنا – الوقف) خلال الفترة من 22 الي 26/12/2018 .


ووجه الهجان مسئولي الصحة باتخاذ كافة الإجراءات وضرورة الإعداد الجيد والمتابعة المستمرة على مدار فترة تنفيذ الحملة.

ومن جانبه أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الانجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدي بالمجان بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحى والندوات الإعلامية عن أهداف الحملة وأهميتها من خلال مراكز الإعلام بالمدن والرائدات الريفيات ومختلف الجهات المعنية.


وأضاف أن الحملة سيشارك بها 120 طبيب مدربين على تركيب وسائل تنظيم الأسرة و262 ممرضة و562 رائدة ريفية من خلال 9 مستشفيات و238 وحدة صحية بالإضافة إلى 15 عيادة متنقلة للوصول الي المناطق المحرومة .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads