المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف يصاب أطفالك بالتهاب الحلق ! .. اعرفي الإجابة واحمي ابنك

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 01:26 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
كشفت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، أن إلتهاب الحلق شائع عند الأطفال ويمكن أن يكون مؤلمًا، ومع ذلك، فإن التهاب الحلق الناجم عن الفيروس لا يحتاج إلى مضادات حيوية، في هذه الحالات، لا يلزم إعطاء أدوية محددة، ويجب أن يتحسن طفلك في غضون سبعة إلى عشرة أيام  في حالات أخرى.


وأكدت الأكاديمية عبر موقع هيلثي تشيلدرن "healthy children" يمكن أن يكون سبب التهاب في الحلق من عدوى تسمى العقديات (strep throat)، ولا يمكن تشخيص المرض بشكل دقيق بمجرد النظر إلى الحلق، فمن الضروري إجراء اختبار مختبري أو اختبار بكتري سريع داخل العيادة، والذي يتضمن مسحًا سريعًا للحلق، للتأكد من تشخيص بكتيريا العقديات.


وأضافت الأكاديمية إذا كان المرض إيجابي، سيصف طبيب الأطفال الخاص بك مضادًا حيويًا من المهم جدًا أن يتناول طفلك المضاد الحيوي للدورة كامل، كما هو مقر، حتى لو تحسنت الأعراض أو تختفي، أدوية الستيرويد (مثل بريدنيزون) ليست معالجة مناسبة لمعظم حالات التهاب الحلق.

وبين الموقع، أنه نادرًا ما يصاب الأطفال الصغار بالحلق، ولكنهم أكثر عرضة للإصابة ببكتيريا العقدية إذا كانوا يلعبون مع أطفال آخرين أو إذا كان أحد الأخوة الأكبر سنًا يعاني من المرض، على الرغم من أن المرض ينتشر بشكل رئيسي من خلال السعال والعطس، يمكن لطفلك أيضًا الحصول عليها عن طريق لمس لعبة لعبها طفل مصاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads