المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لعنة الضحك في العزاء وشد الخدود .. لن تتوقع السبب وراء ذلك !

الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 09:39 ص
لعنة الضحك في العزاء
لعنة الضحك في العزاء وشد الخدود
أمل عسكر
طباعة
نجد الكثير من الأشخاص يدمنون شد الخدود أو الضحك في العزاء السبب وراء ذلك لن تصدقه، هذه الأمور تحدث لكثير من الأشخاص بصفة شبه مستمرة، وخاصة شد خدود الاطفال أو الممتلئة، وأصحاب هذه الخدود يشعرون بالضيق والغضب لهذه الحركة، ولا يعلمن أن تلك الأشياء لا إرادية.


نشرت مجلة "Frontiers in Behavioral Neuroscience"، دراسة أعدها الباحثون بجامعة ييل عام 2013، وقالت فيها أنه يوجد بعض الأشخاص الذين تُثار مشاعرهم كثيرًا عند رؤية صور لحيوانات مولودين مقارنة برؤية صور مضحكة، ولا تعد هذه المشاعر المفرطة تجاه لطف شيء ما أمر غير مألوف، ففي الحقيقة، يتعلق المخ بهذا النوع من الاستجابة.

وقالت كاثرين ستافروبولوس، الأستاذ بجامعة كاليفورنيا، أنه تبدو العلاقة بين نشاط المخ والعدوان اللطيف تتأثر بمدى الإثارة التي يشعر بها الشخص، وما يسمى العدوان اللطيف يرتبط بالمشاعر ونظام المكافأة بالمخ على حد سواء.

مؤكدة أن هناك 70-75% من الأشخاص يعملون على شد خدود الأطفال نتيجة هذا النشاط العقلي، وأن الأفعال العدوانية تساعد على التعامل مع عدم القدرة على السيطرة تجاه جاذبية هذه الأشياء اللطيفة الناعمة، وبالتالي يمكن قياس السيناريوهات الأخرى التي يحدث بها رد فعل معاكس لدى البعض، مثل الضحك في الجنازة أو البكاء عند سماع أخبار سعيدة، حيث يعطي العقل رد فعل عكسي تجاه المشاعر الفائضة.

اقرأ أيضا..وصفة سحرية.. خبيرة تغذية تكشف سر الوجبات الصحية لـ"بوابة المواطن"

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads