المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. اعترافات مساعدي المصور الدنماركي صاحب فيديو الهرم الإباحي: خدنا 4 آلاف ووسط البلد جمعنا

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 02:43 م
المتهمان
المتهمان
وسيم عفيفي
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل عن إلقاء القبض على مساعدي المصور الدنماركي صاحب فيديو الهرم الإباحي، بعدما أثار الفيديو جدلا واسعا في الشارع المصري.


وقالت وزارة الداخلية أنه تم القبض على "جمّال" يعمل بالمنطقة الأثرية بالهرم، وفتاة، لاتهامهما بمساعدة سائح دنماركى الجنسية فى التسلل بالمنطقة الآثرية ليلا، وتسلق الهرم الأكبر، وتصوير مشاهد فاضحة، بصحبة فتاة دنماركية الجنسية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.
لقطة من فيديو الهرم
لقطة من فيديو الهرم الإباحي
وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة بأجهزة وزارة الداخلية، حيث تم تحديد صاحب مقطع الفيديو، ويدعى "أندرياس هيفيد أندر سين"، دنماركى الجنسية مواليد 1985 مصور فوتوغرافى، وصل البلاد بتاريخ 19 نوفمبر الماضى، وغادر بتاريخ 4 ديسمبر الجارى، حيث قام السائح بتسلق الهرم الأكبر، عقب تسلله للمنطقة الأثرية ليلا بصحبة الدنماركية الجنسية "جوزفين سارة بالس"، مواليد 1998، وصلت للبلاد بتاريخ 28 نوفمبر، وغادرت بتاريخ 30 نوفمبر وتمكن من تصوير مشاهدة فاضحة ليهما بسطح الهرم.

وأسفر جهود البحث عن تورط موسى عمر موسى يعمل جمال بالمنطقة الأثرية فى مساعدة الدنماركيين بتسلل منطقة الأهرامات مساء يوم 29 نوفمبر الماضى مقابل حصوله على 4 آلاف جنيها، بالتنسيق مع فتاة تدعى هند على إبراهيم التى تعرفت عليهما من خلال شبكة الإنترنت، وتم إحالتهم للنيابة.

الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين
المتهمان في مساعدة
المتهمان في مساعدة المصور الدنماركي
قامت وزارة الداخلية، بتشكيل فريق للبحث في واقعة فيديو "الهرم الإباحي"، الذي تم تداوله، على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيام سائحين أجانب بتسلق الهرم الأكبر، بمنطقة الأهرامات الأثرية، وظهورهما في مشهد فاضح ليلًا، وتمكن فريق البحث من ضبط رجل وسيدة تورطا في تمكينهما من تصوير الفيديو نظير مبلغ مالي.
وتم تحديد صاحب مقطع الفيديو، وهو أندرياس هفيد أندرسين Andreas Hvid Andersen، دنماركي الجنسية، مواليد 29-8-1995، مصور فوتوغرافي، وصل للبلاد بتاريخ 19-11-2018، وغادر بتاريخ 4-12-2018.

واضطلع المذكور بتسلق الهرم الأكبر، عقب تسلله للمنطقة الأثرية ليلًا، صحبة الدنماركية الجنسية جوزفين سارة بالس Josephine Sarah Plus، مواليد 31-12-1998، وصلت للبلاد بتاريخ 28-11-2018، وغادرت بتاريخ 30-11-2018، وتمكن من تصوير مشاهد فاضحة لهما بسطح الهرم.

وأسفرت جهود البحث عن تورط المدعو موسى عمر موسى محمد، مواليد 3-10-1964، جمال بالمنطقة الأثرية بالأهرامات، في مساعدة الدنماركيين المذكورين للتسلل لمنطقة الأهرامات مساء 29 نوفمبر المنقضي، مقابل مبلغ 4 آلاف جنيه، وذلك بالتنسيق مع المدعوة هند على إبراهيم محمد سليمان، مواليد 28-4-1987، دون عمل، التي تعرفت عليهما من خلال شبكة الإنترنت.

اعترافات المتهم الأول: خدت 4 آلاف جنيه

 
وقال المتهم الأول "موسى"، في التحقيقات، والذي يعمل جمّال، إنه في يوم 28/11 قابل سيدة تدعى هند تصطحب سائحين دنماركيين، طلبوا منه المساعدة لصعود الهرم الأكبر لكنه أخبرهم أنه ممنوع وليمنعهم صعّب عليهم المبلغ فطلب 1400 دولار، وبالتالي اعترضوا على المبلغ الكبير.

وأضاف موسى، أنه عرض حل آخر عليهم، وهو مساعدتهم فقط في الوصول للمنطقة بالنهار وتركهم هناك ليقوموا بالتصرف بأنفسهم، ولكن لم يتصل أحد به في الساعة المحددة، كما أنه فوجئ باتصالهم الساعة الثامنة ليلًا، لإتمام الخطة ولكنه رفض في البداية.

وتابع "ولكن في الآخر اتفقت معاهم على 4000 جنيه، لنقلهم إلى منطقة ترب المسلمين، وبالفعل ذهب لهناك ولكن ملقتش موظف الآثار، والراجل والست نطوا الباب، وأنا مشيت وهما مشيوا".

اعترافات المتهمة الثانية: اتعرفت عليهم في وسط البلد وساعدتهم
من جانبها، قالت المتهمة الثانية، هند علي إبراهيم، الحاصلة على بكالوريوس علوم، إن 19 نوفمبر هو أول يوم قابلت فيه السائحين الدنماركيين، في إحدى الكافيهات بوسط البلد، وتعرفت عليهما من خلال جروب على مواقع التواصل الاجتماعي خاص بالسياح في مصر لتعرفهم على المعالم السياحية في البلد.
وأضافت إبراهيم، أن الرجل أكد أن حلمه الطفولة هو أن يصعد الهرم، وفي 28 نوفمبر بالفعل قابلته هو وصديقته بمنطقة الأهرامات، وطلبوا مساعدتها في العثور على شخص ما وبالفعل تم العثور عليه وهو عم موسى.

وأوضحت، أنهم طلبوا مقابلتها عند الأهرامات في الساعة الـ7 والنصف، وبالفعل قابلتهم، متابعة: "قالولي كلمي عم موسي وهو جه عشان خاطر يطلعوا منها، وعم موسى أخدهم وأنا مشيت، تاني عم موسي كلمني وقالي انو طلعهم في مقابل 4 آلاف جنيه".
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وجار العرض على النيابة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads