المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لقطات إنسانية للخلوق محمد صلاح.. حياة الغرب لم تجرده من كرم وشهامة الشرق

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 06:57 م
محمد عمر
طباعة
يثبت محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخب مصر، دوما أنه لاعب من إنسان من طراز فريد قبل أن يكون لاعبا عالميا ذو شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم.

فعلي الرغم من انشغال اللاعب مع فريقه الإنجليزي ليفربول، وسعيه للظهور بمستوي مميز معه والاستمرار في التقدم، إلا أنه لن يشغله العمل الإنساني دومًا، خاصة عن أهل قريته وبلده نجريد مركز بسيون الغربية.

وخلال التقرير التالي تستعرض "بوابة المواطن" أهم الأعمال الإنسانية في حياة محمد صلاح..
لقطات إنسانية للخلوق


5 ملايين جنيه لملاجئ ومستشفيات طنطا

كما حرص نجم ليفربول الإنجليزى على التبرع بمبالغ وصلت لخمسة ملايين جنيه لمستشفيات وملاجئ مدينة طنطا.

إنشاء معهد ديني ووحدة حضانات
تبرع محمد صلاح، لإنشاء معهد ديني بالتبرع بـ مبلغ 8 ملايين جنيه لبناء المعهد الأزهري ووحدة حضانات ووحدة تنفس صناعي بقرية نجريد مركز بسيون.
لقطات إنسانية للخلوق


تطوير مدرسته الابتدائية
ساهم محمد صلاح فى تطوير فصول مدرسته الابتدائية، بالإضافة لتبرعه بإنشاء مسجد داخل المدرسة، عقب انتقاله لصفوف بازل السويسري موسم 2012 ـ 2013.

إنشاء وحدة غسيل كلوى داخل قريته

أنشأ محمد صلاح وحدة غسيل كلوى للتسهيل على المرضى من أبناء قريته الذين يذهبون لمناطق بعيدة لتلقي العلاج اللازم

محمد صلاح يتبرع لإقامة وحدة إسعاف بقريته

طلب محمد صلاح،  نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، إقامة وحدة إسعاف بقرية نجريج التابعة لمركز بسيون.
لقطات إنسانية للخلوق


التبرع لجمعية قدامى اللاعبين
قام محمد صلاح بالتبرع بمبلغ مالي كبير لجمعية قدامى اللاعبين، لرعاية أسر اللاعبين القدامى الذين رحلوا عن عالمنا.


التبرع لصندوق تحيا مصر
تبرع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بخمسة ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، للمساهمة فى علاج مرضى الكبد الوبائى وفيروس.
لقطات إنسانية للخلوق
دعوة كفيف للقاء تلفزيوني
دعا محمد صلاح، شابين للقاء تلفزيوني، بعد أن انتشرت لقطات لأحدهما يشرح لابن عمه الكفيف كيف سدد محمد صلاح هدفا في مرمى نابولي، خلال اللقاء الذي جمعهما أول أمس الثلاثاء في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ظهر في العديد من اللقطات الشاب مايك كرني، وهو يحتفل بهدف صلاح ويشرح لابن عمه الكفيف طريقة تسجيل الهدف، وبعد انتشار اللقطات غرد كرني على صفحته الشخصية بـ" تويتر" بأنه تلقى دعوة من محمد صلاح لهما للقاء تلفزيوني معًا.
لقطات إنسانية للخلوق


تلبية دعوة فتاة 

أجهشت أحد الفتيات بالبكاء عندما رأت الدولي المصري محمد صلاح، أثناء مشاركة نجمنا المصري مع منتخبنا الوطني في تصفيات أمم إفريقيا 2019، وعلى الفور أسرع أبو مكة للفتاة وقام باحتضانه.

وأثناء احتضان محمد صلاح الفتاة قال لها : " هو أنا لسه كلمتك" ولم تنطق المعجبة بكلمة واحدة، إلا أنه ظلت منهمرة في البكاء.
لقطات إنسانية للخلوق


تكريم محمد صلاح 

إطلاق اسم "صلاح" على مركز شباب نجريج بقريته

أطلق اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اسم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى على مركز شباب نجريج بمسقط رأس اللاعب، وذلك تكريما لصلاح عقب الإنجاز الذي حققه بقيادة الفراعنة للتأهل لكأس العالم.
لقطات إنسانية للخلوق


إطلاق اسم محمد صلاح على مدرسة بسيون الصناعية

كما قرر المحافظ إطلاق اسم محمد صلاح على مدرسة بسيون الصناعية التى تخرج منها تكريما له لتحقيقه حلم المصريين بالصعود لكأس العالم.

قام الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتغيير اسم مدرسة بسيون الصناعية لمدرسة محمد صلاح، وكتابة اسم محمد صلاح على لافتة كبيرة ورفعها على المدرسة وسط حالة من الفرح والسعادة على ابناء القرية والطلاب.
لقطات إنسانية للخلوق
طفل نابولي
حرص محمد صلاح، على إهداء قميصه لأحد أطفال ليفربول، في مباراة نابولي بدوري أبطال اوروبا، في لافتة طيبة من الفرعون المصري، مما أثار مفاجئة وإعجاب الطفل والجماهير.


من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads