المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مش فوتوشوب .. أجمل 5 شواطئ في كوبا

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 05:00 ص
شواطئ في كوبا
شواطئ في كوبا
سيد مصطفى
طباعة
لا يجري الحديث حول كوبا، بعيدًا عن أجواء الشيوعية وكاسترو الذي تملأ صوره أرجاء الجزيرة، إلا ويتناول الحديث شواطئها باهظة الثمن، التي يقصدها الملايين من حول العالم وأسرار ذلك، حسبما ذكرها موقع "diario de unmentiroso" الكوبي المتخصص في الرحلات.

بلايا بارايسو شاطئ الجنة
مش فوتوشوب .. أجمل
يحتل المرتبة الأولى في كوبا شاطئ بلايا بارايسو والذي يعني "شاطئ الجنة"، والتي تعتبر أروع الشواطئ في كوبا، حيث يمكن أن ترى وجهك عندما تصل لأول مرة، ولن تصدق اللون الذي ستشاهده أعيننا.

وتعتبر المياه واضحة وضوح الشمس من بلايا بارايسو، وشفافية المياه غير عادية لدرجة أنها تبدو مصطنع، ولذلك يعتبر من أفضل الشواطئ التي يمكن رؤيتها في كوبا، غير رماله البيضاء الجميلة.

ويقول الناس في كوبا عن الشاطئ "هذا غير واقعي، إنه شاطئ جميل لدرجة أننا لا نملك كلمات"، فإن الأمر يستحق بالفعل استثمار الأموال في السفر.

إسميرالدا شاطئ السكان الأوائل
مش فوتوشوب .. أجمل
يقع شاطئ  إسميرالدا  في الطرف الشرقي من كوبا، على بعد 12 ساعة بالحافلة من العاصمة هافانا،
كان بلايا إزميرالدا المكان الذي وقع في حب أول السكان الأصليين للجزيرة، حيث جاء أول المستوطنين في كوبا بقوارب بدائية جدا من جزر البهاما إلى الشواطئ الكوبية، وسقطوا في حب مع اللون الزمرد لمياهه حتى إبادهم الاستعمار، ولكن لا يزال هناك بعض أحفاد هؤلاء السكان الأوائل في هذه المنطقة.

لا تنس أن تزور طريق غواناس، يعبر غابة جميلة جدًا عبر كومة من الملصقات الإعلامية حيث تشرح لك فضول الأشجار والنباتات والحيوانات وطريقة حياة السكان الأصليين، وهذا الطريق الجميل ينتهي بواحدة من أجمل المناظر البحرية التي رأيتها في كوبا.

شاطئ فاراديو 
مش فوتوشوب .. أجمل
يعتبر شاطئ فاراديو  ليس فقط واحدة من أفضل الشواطئ في كوبا ولكن في جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي، حيث تفاجئها ب 20 كم من الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، ملفوفة في نباتات غزيرة تغطي الجنة المائية، والحفاظ على الشمس المشعة في جميع أنحاء من العام كله. 

يكمن جمال فاراديو ليس فقط في جمال الشاطئ، ولكن لأن شعابها المرجانية يمكن الوصول إلى السباحة البسيطة، التي تقدر بعمق يصل إلى 20 متر، من بين أكثر من 30 نوعًا من الشعاب المرجانية والحيوانات البحرية غير العادية من الأسماك متعددة الألوان والرخويات الغريبة.

ويعد اختيار أفضل شاطئ في فاراديرو هو مهمة صعبة، حيث أن أكثر من خمسين فندقًا يحتفظون بأجمل الشواطئ الخاصة، ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن شيء استثنائي، فإن أفضل فكرة هي الذهاب إلى كورال بيتش بالقرب من ماتانزاس.

جزيرة الإغوانا
مش فوتوشوب .. أجمل
تقع قريبة جدا من كايو لارغو دل سور، في منطقة البحر الكاريبي، نجد جزيرة الإجوانا، واحدة من أكثر المناطق الخلابة لمنطقة البحر الكاريبي الكوبي تحيط بها المياه الصافية، والشعاب المرجانية والبرك الطبيعية، وستحتاج للوصول إلى الجزيرة ركوب قارب من Puerto Marina،و في أقل من 15 دقيقة سوف تصل إلى الأزرق البلوري حيث ستصبح المناظر الطبيعية.

وتمتاز الجزيرة بوجود "الإغوانا"، وهي جنس من الزواحف (السحليات) العاشبة تتبع الفصيلة الإغوانية من رتبة الحرشفيات، تنتشر في المناطق الاستوائية في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، وعندما تراها لأول وهلة تعتقد إنها ديناصور صغير، وهي من الحيوانات المهددة بالإنقراض، وهي توجد في كل مكان، ولكن يجب عليك أن تحترمهم، لا تضايقهم ولا تلمسهم الكثير من الحراشف السفلى التي تغضبهم.

ولا يقتصر جمال الجزيرة على ذلك فيوجد بها العشرات من نجم البحر، وتذكر أنه من المهم ألا تحصل على نجم البحر من البحر، لأن الكثير منهم يموتون من أجل هذا، ووفقًا للأسطورة، إذا رأيت نجمًا، سيتم تحقيق أمنية ما لم تخلعها من الماء وفي هذه الحالة ستكون الرغبة معكوسة، وإذا فعلت في الطرف الشمالي من الجزيرة يوجد حمام سباحة طبيعي ضخم حيث يمكنك رؤيته على أكمل وجه.

سيرينا أشجار النخيل
مش فوتوشوب .. أجمل
كايو لارجو ديل سور، أو ببساطة كايو لارغو، هي جزيرة منتجع صغير في كوبا، قبالة الساحل الجنوبي من الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة الرئيسية في البحر الكاريبي. يبلغ طول هذا السيل حوالي 25 كيلومتر (16 ميل) و3 كيلومترات (1.9 ميل) وهو ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل كاناريوس. كايو لارغو هي جزء من بلدية إيسلا دي لا جوفينتود الخاصة.

ويقال إن كريستوفر كولومبوس قد زار الجزيرة في حملته الثانية في عام 1494، وربما توقف السير فرانسيس دريك أيضًا في الجزيرة خلال طوافه حول العالم، من المرجح أن القراصنة استخدموا الجزيرة كقاعدة، واليوم، يجتذب السياح البكر وغوص السكوبا والحياة البرية السياح إلى الجزيرة، وتمتاز بشاطئين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads