المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البورصة في أسبوع.. نشر لأرصدة الشركات من شهادات الإيداع والختام بأرباح

الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 02:52 ص
وسيم عفيفي
طباعة
جاء نشاط البورصة في أسبوع حيث شهد ارتفاعا في مؤشراتها خلال ختام الأسبوع حيث ربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 7.2 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 740.183 مليار جنيه بدعم من مشتريات المتعاملين الأجانب.
وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة EGX 30 بنسبة 1.09%ليسجل 12996 نقطة
وارتفع مؤشرEGX 70 الأسهم الصغيرة والمتوسطةبنسبة 0.30 %ليسجل 675 نقطة
و قفز مؤشر EGX 100 للأسهم الأوسع نطاقا بنسبة 0.66% ليسجل 1690 نقطة

أرصدة الشركات من شهادات الإيداع
البورصة في أسبوع..
كشف تقرير البورصة المصرية حول أرصدة الشركات من شهادات الإيداع الدولية حتى نهاية الأسبوع الحالى، عن استنفاد شركتى أوراسكوم للاستثمار القابضة، وليسيكو مصر لسقف التحويل المتاح لإصدار شهادات.
وتراجع رصيد شهادات إيداع البنك التجارى الدولى إلى 15.684 مليون شهادة، نعيم القابضة إلى 55.124 مليون شهادة.
واستقر رصيد شهادات إيداع شركات جى بى أوتو عند 291.843 مليون شهادة، عامر جروب عند 301.140 مليون شهادة، الإسكندرية للزيوت المعدنية عند 305.938 مليون شهادة، إيديتا للصناعات الغذائية عند 8.922 مليون شهادة، المجموعة المالية هيرمس عند 175.110 مليون شهادة، بالم هيلز عند 459.655 مليون شهادة.
كما استقر رصيد شركات مدينة نصر للإسكان والتعمير عند 386.735 مليون شهادة، البويات والصناعات الكيماوية - باكين عند 3.569 مليون شهادة، السويس للأسمنت عند 42.774 مليون شهادة.

واستقر أيضًا رصيد شهادات إيداع شركات حديد عز 129.481 مليون شهادة، الصناعات الغذائية العربية - دومتى 61.248 مليون شهادة، المصرية للاتصالات 166.628 مليون شهادة.

قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها
البورصة في أسبوع..
أعلنت البورصة عن قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشرية خلال الأسبوع المقبل بناء على أسعار إغلاق الأسبوع.

وضمت قائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بثلاث علامات عشرية، بحسب بيان البورصة، 54 شركة، وهو نفس عدد الأسبوع الماضى، إذ لم يتم استبعاد أو إضافة شركات جديدة.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على تعديل وحدة المزايدة لتكون واحد على الألف من الجنيه المصرى أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية وذلك بالنسبة للأوراق المالية التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى "2 جنيه مصرى أو من أى عملة أخرى" وعلى أن توضع فى قائمة خاصة وتتم مراجعة القائمة أسبوعيًا بحد أقصى فى ضوء التغيرات السعرية اليومية بما فى ذلك ما ينتج عن قرارات الجهة المصدرة ويؤثر على سعر السوق لإدراج واستبعاد الأوراق المالية.

وقال محمد فريد رئيس البورصة، إن تطوير نظام المزايدة يعزز من تداولات وسيولة السوق ويجنب تلك الأسهم التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى "2 جنيه أو من أى عملة أخرى" الإيقاف بسبب الحدود السعرية.

وأضاف رئيس البورصة، أن تطوير نظام المزايدة جاء ليتماشى مع أفضل المعايير والممارسات العالمية ليتيح مرونة أكبر فى التداول من حث إتاحة مدى سعرى أكبر للأوراق المالية منخفضة السعر، حيث انتهت الدراسة المقارنة التى أعدتها البورصة فى هذا الشأن إلى قيام العديد من البورصات الناشئة والمتقدمة بتحديد الحد الأدنى لوحدة المزايدة وفقا للمستوى السعرى للورقة المالية، ومنها بورصات فرنسا والنمسا وماليزيا وسنغافورة وهونج كونج.

ومن شأن تعزيز السيولة والتداول تحفيز الطروحات والاكتتابات العامة والخاصة عبر سوق رأس المال، خاصة أن السيولة والتداولات هى المحرك والضمانة الأساسية لجذب ونجاح أى طروحات جديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads