المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يساوي أحمق .. كيف واجه مدير جوجل تساؤلات الكونجرس الأمريكي

السبت 15/ديسمبر/2018 - 04:56 م
سيد مصطفى
طباعة
استدعى الكونجرس الأمريكي، مدير عام شركة "جوجل" ساندرا بيتشاي، لسماع أقواله في أسباب ظهور الأخبار المتعلقة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مؤشر البحث "جوجل" عند كتابة كلمة "الأحمق".
ترامب يساوي أحمق
كشف موقع ذا فيرج "theverge" الأمريكي، بعد أشهر من التأجيل المهذب، ذهب ساندر بيتشاي أخيرا أمام الكونجرس يوم الثلاثاء، وعلى مدار ثلاث ساعات ونصف، امتثل في جلسة الاستماع أمام اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب، كما كان الحال في جلسات الاستماع أمامها.

وأوضح الموقع عن تركيز الإعلام حول سؤال النائب زوي لوفجرين (D-CA) عن سبب ظهور صورة دونالد ترامب عندما نبحث عن "أحمق" على "جوجل ". 
مدير شركة جوجل
مدير شركة جوجل
وأجاب روبرتسون: أنه إذا بحثت عن أي عبارة الآن، فستحصل في الغالب على صور من قصص تشرح سبب حدوثها، ولكن يبدو أنها نتيجة لأطراف خارجية لعب نتائج بحث Google، وهي تقنية معروفة باسم "Google bomb".

وكشف روبرتسون، إن ترامب ليس أول رئيس يحصل على "Google bomb"، ففي منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عادت عمليات البحث عن "فشل بائس" بشكل ملحوظ عن نتائج الرئيس جورج دبليو بوش، ولا يمكن أن يكون امتداد مسيّس، بل مجرد طرق مضحكة لتكتيكات تحسين محركات البحث العادية.، مبينا أنه في هذه الحالة، يقنع جوجل بأن صورة ترامب هي ما يريده معظم الناس عندما يبحثون عن "أحمق"، عن طريق الاستنباط أو الربط بمشاركات تحتوي على هذه المجموعة من الكلمات والصور.
مدير شركة جوجل
مدير شركة جوجل
وقال بيتشاي، خلال الاستماع إلى أقواله، إن محرك البحث يعطي نتائج وفق ما يزيد على 200 معيار، من بينها الأهمية والشهرة وأحدث الأخبار، ورفض الاتهامات الموجهة بالانحياز إلى طرف سياسي على حساب الآخر، مؤكدا أن الموظفين لا يحركون البحث يدويًّا.

وضغط أعضاء مجلس الشيوخ، بمن فيهم مارك وارنر، وهو ديمقراطى من ولاية فرجينيا، وماركو روبيو، وهو جمهورى من ولاية فلوريدا، على جوجل للحصول على تفاصيل محددة، مثل كيفية عمل المنتج أو كيفية عمل الشركة مع الحكومة الصينية.

إقرأ أيضا :ـ 
عكس التوقعات.. هذا الشخص الذي عينه ترامب في منصب كبير موظفي البيت الأبيض

واقترح عضو الحزب الجمهوري" كينغ" خلال جلسة الاستماع، على الكونجرس فحص ملفات تعريف الشبكات الاجتماعية لموظفي Google لمراقبة ميولهم السياسية - لذلك ربما كانت بعض طلبات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المربكة أقل ما يقلق بيكاي.

وناقش أعضاء الكونجرس مشروع Project Dragonfly. هل تقوم Google ببناء محرك بحث خاضع للرقابة في الصين، وهو موضوع يلقي الكثير من المعارضة الداخلية، وأصر بيتشاي مرارًا على أن المشروع "جهدًا داخليًا" وأن "جوجل" ليس لديها حاليًا خطط لإطلاق خدمة بحث في الصين. "وردًا على سؤال للتأكيد على أن الشركة لن تطلق" أداة للمراقبة والرقابة في الصين "، رفض بيشاي للإجابة، بدلا من ذلك يقول إنه ملتزم "بتزويد المستخدمين بالمعلومات.

جدير بالذكر، أنه أرسل الرئيس التنفيذى لشركة جوجل، ساندر بيتشاى، رسالة إلى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى تناول فيها مخاوفهم بشأن جهود شركته فى الصين، لكنه رفض الإجابة عن أسئلة محددة حول المشروع، المسمى Dragonfly، وهى خطة الشركة الواضحة لبناء محرك بحث خاضع للرقابة فى الصين، بعد ثمانى سنوات من الانسحاب من البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads