المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. استراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل وقوات الاحتلال تفجر منزب أسير

السبت 15/ديسمبر/2018 - 11:32 ص
دعاء جمال
طباعة
استيقظ العالم اليوم السبت على قرار هز الدول فاعترفت استراليا بالقدس الغربية كعاصمة لإسرائيل فيما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتفجير منزل أسير واقتحمت مخيم الأمعري.

أستراليا تعترف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلى

على الرغم من التوابع الخطيرة للقرار، الذى حذر منه المسلمون والعرب، أعلن سكوت موريسون، رئيس وزراء أستراليا، اليوم السبت 15 ديسمبر 2018، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس الغربية عاصمة للاحتلال الإسرائيلى، لكن لم يتم نقل السفارة إلى هناك فورًا، بحسب قوله.

وقال "موريسون" إن أستراليا تعترف الآن بالقدس الغربية، حيث مقر الكنيست وكثير من المؤسسات الحكومية، عاصمة لإسرائيل".

وأضاف "موريسون" قائلًا: "نتطلع لنقل سفارتنا إلى القدس الغربية عندما يكون ذلك عمليا.. وبعد تحديد الوضع النهائي".

ومن جانبها دعت السلطة الفلسطينية، الدول العربية والإسلامية، إلى مقاطعة أستراليا اقتصاديًا.

فلسطين
فلسطين
جيش الاحتلال يفجر منزل أسير..

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم السبت بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قامت باقتحام منزل عائلة أبوحميد في مخيم الامعري وذلك بعد حصاره لأكثر من 5 ساعات.

وفجرت قوات الاحتلال منزل عائلة أبو حميد، المكون من أربعة طوابق، في مخيم الأمعري بمحافظة رام الله والبيرة.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن 56 مواطنًا قد أصيبوا جراء المواجهات مع قوات الاحتلال في محيط منزل العائلة أثناء عملية الهدم.

وكانت قد أخلت قوات الاحتلال، فجر اليوم عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري، جنوب البيرة، والمواطنين المعتصمين داخل المنزل بالقوة، واعتدوا بالضرب وقنابل الصوت عليهم.

وحاصر أكثر من 500 جندي منزل عائلة أبو حميد، المقام على طرف المخيم، واقتحموه، وأخلوا من فيه بقوة، وأخلوا الطوابق الأربعة من السكان.

أبومازن وإسماعيل هنية..

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن اتصالا هاتفيًا برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية معزيًا له في وفاة شقيقه خالد هنية.

وسلطت الوكالات الفلسطينية الضوء على هذا الاتصال، حيث قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس: "إن اتصال الرئيس محمود عباس باسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس معزيا بوفاة شقيقه الحاج خالد هنية، ليس إتصالا عاديا بل له دلالات ومعان نبيلة".

وركزت وكالة "معا" الفلسطينية على تصريحات برهوم الذي اعتبر هذا الاتصال من أهم الدلالات أن الشعب بمكوناته المختلفة وقياداته مهما اختلفوا فيما بينهم إلا أنهم برابطتهم الوطنية والإنسانية وبمشاعرهم النبيلة يصنعوا دائما بارقة أمل في تصويب بوصلة العلاقات الوطنية، والتي تشكل في مجملها نقطة التحول في خلق الأجواء الإيجابية التي تلامس مزاج الشعب وتكون محل إطمئنان وارتياح لدى الجميع".

ويذكر أن هنية كان قد تلقى اتصالات من عدد من قادة دول العالم معزين بوفاة شقيقة.

أبو مازن وهنية
أبو مازن وهنية
منصب كبير موظفي البيت الأبيض..

على عكس التوقعات، قام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة بتعيين ميك مولفاني وهو مدير الميزانية في البيت الأبيض في منصب منصب كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة، خلفا لجون كيلي.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كتب ترامب :"قام ميك بعمل رائع وهو في الإدارة"، مضيفا: "أتطلع إلى العمل معه في هذا المنصب الجديد، بينما نستمر في جعل أمريكا عظيمة مجددا".

وأشار ترامب إلى أن جون كيلي سوف يبقى بمنصبه حتى نهاية العام وإنه وطني كبير، قائلًا:" أنا أريد أن أشكره شخصيا على الخدمات التي قدمها".

وكانت قد أبرزت وسائل الإعلام الأمريكية أمس الجمعة عن ترشح جاريد كوشنير صهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض، حيث يترك كيلي منصبه هذا نهاية العام الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads