المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. المواطن يستغيث.. التجار: "الأسعار زادت هنعمل إيه"

الخميس 04/أغسطس/2016 - 05:46 م
منى عادل
طباعة
الأسعار كل يوم في ازدياد، مواطنون كل يوم في معاناة، مواطنون ما يشغل بالهم هو الحصول على السلع الأساسية التي تفي باحتياجاتهم من جهة، وتناسب دخلهم من جهة أخرى، مواطنون يستغيثون بالمسئولين لنجدتهم، وباعة ليس بأيديهم شيء سوى الاستدانة للتجار والبيع بنفس سعر الجملة.

وفى إطار شعور موقع "المواطن"، بأنها صوت الشارع والمعبر عن أوجاعه، قامت بجولة في بعض الأسواق المصرية، لرصد أسعار الفاكهة والخضروات وبعض السلع الأخرى.

قال "عبده"، بائع خضروات بمنطقة السيدة عائشة بحي القلعة، أن سعر الخيار وصل إلى أربع جنيهات اليوم، وأضاف انه يوجد إقبال من المواطنين على الشراء لأنه يبيع بسعر الجملة.

وفى السياق ذاته، أكد بائع البطاطس، أن هناك ارتفاع فى سعر البطاطس مما أدى إلى قلة إقبال المواطنين، وأضاف ان سعر البطاطس وصل إلى أربع جنيهات.

وأشار بائع للأسماك بنطاق ذات السوق، أن كيلو السمك "المتورلي" وصل إلى 40 جنيه، والبلطي بلغ 15 جنيه، وسمك التونة وصل لـ 12 جنيه – على حد قوله-.

وأضافت "أم محمد"، احد الزبائن، ان هناك ارتفاع في نسبه الأسعار، وان المتسبب فيها هو عدم وجود رقابه كافية على الأسواق، وان يوجد تجار يقومون بتخزين بعض السلع حتى تختفي من السوق ويقومون برفع ثمنها.

بينما علق عويس عبد الغفور "بائع"، على ارتفاع الأسعار قائلًا: "كل حاجة بقت غالية بنسبة 100%، نروح للتجار يقولوا كل حاجة غالية، الناس بتيجى تشترى هتعمل ايه يعنى".

وأشار إلى أسعار بعض الفواكه مثل العنب، وصل الى 10 جنيهات، والجوافة لم تختلف عنه كثيرا، والمانجو وصلت الى 12جنيها، أما التفاح فبلغ سعره سبعة عشر جنيها، والتين 8 جنيهات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads