المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواقف محرجة تكررت بين خالد عبدالعال محافظ القاهرة والرئيس السيسي

السبت 15/ديسمبر/2018 - 02:07 م
وسيم عفيفي
طباعة
يبدو أن مواقف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والرئيس السيسي متكررة من حيث الإحراج، حيث إما تقصير في العمل أو توبيخ نتيجة لعدم معرفة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بمجريات المحافظة.

آخر المواقف المحرجة بين خالد عبدالعال محافظ القاهرة والرئيس السيسي
 
كانت آخر المواقف المحرجة بين اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والرئيس السيسي حين وجه الآخير أسئلة كان ردها واحد وهو صمت محافظ القاهرة.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أثناء عرضه لمشروعات المحافظة ثلاثة أسئلة عن حجم الأموال المتوفرة في صندوق العشوائيات المحافظة، وهل يعلم دخل محافظة القاهرة وهل لديه معرفة بعدد مشروعات الكباري التي تم تنفيذها في الأربعة سنوات الماضية بالمحافظة؟، فلم يرد محافظ القاهرة الرد على تساؤلات الرئيس.

وجاء الحوار نصاً بينهما حين قال السيسي "من فضلك معرفش انت هتكون جاهز ترد على الأسئلة دي ولا لا .. صندوق العشوائيات عندك بيجمع كام أو فيه كام فلوس .. تعرف ؟ .. متعرفش "؛ فالتزم محافظ القاهرة الصمت مرتبكا في إحراج كبير.

وجاء السؤال الثاني للرئيس السيسي حين قال "طب هسألك سؤال تاني والسؤال مش هدفه أي حاجة والله .. دخل المحافظة كام ؟ ليرد المحافظ سائلا "المحافظة يا أفندم ؟ فأجاب السيسي .. آه دخلها كام ؟".


فارتبك المحافظ والتزم الصمت ليقول السيسي " الله دا شغل .. إذا ما كنتش تعرف كل جنيه في محافظتك وإزاي تعظمه وتكترته علشان نحل المشاكل اللي زي دي .. طب أقلك اتعملك كام كوبري في الـ 4 سنين اللي فاتوا ؟".

فالتزم محافظ القاهرة الصمت وهو ما جعل الرئيس عبدالفتاح السيسي يقول: "لا أقصد إحراجك، ولكن أنا على المستوى الشخصي أعرف كل دخل مصر حته حته"، ليستكمل الرئيس كلامه قائلاً: "يجب على المسئول أن تكون لديه معلومات كاملة عن ميزانيته والمشروعات التى يتم تنفيذها حتى يستطيع اتخاذ القرار والرد على استفسارات المواطنين".

أول موقف بسبب أعمدة الإنارة
جاء أول موقف محرج لمحافظ القاهرة بعد عشرة أيام من  أداءه اليمين الدستورية منذ تكليفه محافظاً للعاصمة يوم 30 أغسطس الماضي؛ لكن هذه المرة المسألة اختلفت.
ففي أثناء افتتاح الطريق الدائري الأوسطي من بلبيس حتى تقاطعه مع طريق القاهرة السويس أصر الوزير المحافظ على موقفه بينما تجرد السيسي من هدوءه وانفعل عليه بسبب الروتينية في الردود وتأكد المحافظ أن الرئيس بنفسه يتابع ما تم إنجازه من أعمال في تطوير شبكات الطرق المصرية.
حين وجه حديثه إلى اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قائلًا: "سيادة المحافظ خالد، أنا كنت قلت لك إن الطريق بتاع المطار، وده مدخل مصر، عمدان الكهرباء فيه جزء كبير منها عايز.. من فضلك راجع الموضوع ده، أنا بس بفكرك يعني".
ورد المحافظ: "حاضر يا فندم وبالفعل يا فندم توجيهات سيادتك"، ليقاطعه الرئيس عبدالفتاح السيسي: "توجيهات إيه أنا شفت وأنا راجع بقا، ما أنا شفت وأنا راجع"، وتفوه المحافظ بكلمات حاضر .. توجيهات سعادتك ، ليعيد له الرئيس عبدالفتاح السيسي "أنا شفت وأنا راجع، من فضلك يعني"، ليرد المحافظ: "حاضر يا فندم".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads