المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز 4 مشروعات للقضاء على العشوائيات في عهد الرئيس السيسي

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 03:35 م
أمل عسكر
طباعة
يبحث الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما عن خطط لتطوير المناطق العشوائية، كما أنه يقوم بالعديد من المشروعات لأجل ذلك منها صندوق تطوير المناطق العشوائية وبالنظر إليه سنجد العديد من اتلكمناطق التي سيتم تطويرها وبوجد بالفعل مناطق تحولت لأماكن سياحية منها العسال والأسمرات وغيره، والسنوات الأربعة الاخيرة شهدت الانتهاء من نحو 80% من المناطق العشوائية فى مصر.



بشاير الخير
أبرز 4 مشروعات للقضاء
يقع هذا المشروع في منطقة غيط العنب في محافظة الإسكندرية، يشمل  34 عمارة بإجمالي 1632 وحدة سكنية شاملة المرافق والخدمات وعدد من المنشآت الحيوية من بينها مستشفي متكامل ومجمعات تجارية وخدمية ومركز للتدريب المهني، واخر لذوي الاحتياجات الخاصة وحديقة تعليمية للأطفال.

و يمثل المشروع النمط المستقبلي لتطوير المناطق السكنية غير الآمنة والخطرة علي مستوي الجمهورية وقد تم التخطيط والتنفيذ للمشروع بالتنسيق بين المنطقة الشمالية العسكرية ومحافظة الإسكندرية ومؤسسات المجتمع المدني لتمويل المشروع دون فرض اي أعباء مادية علي ميزانية الدولة.

كما شاركت كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية في إعداد التصميمات الإنشائية والهندسية، لإقامة تجمع سكني متكامل علي مساحة 12.5 فدان يسهم في تحقيق الارتقاء الثقافي والاجتماعي والحضاري للمقيمين بتلك المنطقة، حيث تبلغ مساحة الوحدة 90 مترًا مسطح، ومكونة من 3 غرف وصالة كاملة التشطيب والمرافق ومزودة بالمصاعد الكهربائية وعدادات المياه والغاز بنظام الكارت الذكي، وتزويد المشروع بوحدات إنتاج الطاقة الكهربائية تعمل بخلايا الطاقة الشمسية بإجمالي قدرة 173.2 ميجا وات سنويًا، كما روعي إنشاء شبكة الطرق وأعمال التنسيق، ومسجد على أحدث الطرز المعمارية يتسع لأكثر من ألف مصلٍ.

كما يضم المشروع مستشفي خيريا متكاملا، والذي يتكون من أربعة طوابق، يضم الطابق الأرضي أقسام الاستقبال والطوارئ والصيدلية والعيادات الخارجية في التخصصات المختلفة (الباطنية الجراحة - الأسنان الرمد الأنف والأذن الأطفال النساء والتوليد)، بالإضافة إلي وحدة الغسيل الكلوي ومعمل مكون من 3 غرف للأشعة، ويشمل الطابق الأول غرف العمليات والعناية المركزة، ووحدة المشرفين، ويضم الطابقان الثاني والثالث غرف المرضي. 

ومنطقة السوق التجاري التي تضم عشرات المحال التجارية والمشروعات متناهية الصغر، للمساهمة في توفير الخدمات وفرص العمل لأبناء المنطقة. 

ومركز التدريب المهني الذي تم إنشاؤه ضمن المشروع للمساهمة في حل مشكلة البطالة لأهالي المنطقة وتنفيذ برنامج للتدريب علي المشروعات متناهية الصغر، كما تضمن المشروع المركز الإنساني لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يقدم خدمات البحث العلمي والخدمات المتخصصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يختص المركز بعلاج مرضي التوحد والاضطرابات النمائية والتأخر الدراسي وحالات النشاط الزائد والتعامل مع الإعاقات المختلفة وحالات الشلل الدماغي والإعاقات السمعية والبصرية وحالات ضعف السمع والبصر من خلال فريق عمل متخصص علي درجة عالية من الكفاءة والخبرة، ويخدم المركز 138 طفلا يوميًا تتراوح أعمارهم من الميلاد حتي 18 عاما.

منطقة العسال من عشوائية إجرامية لمنطقة سياحية
أبرز 4 مشروعات للقضاء
العسال هذه المنطقة التي اشتهرت منذ القدم بالطابع الشعبي الأصيل، ولكن مع الوقت تم تحويلها لبؤر مخدرات وبلطجة، وعشوائية تحيط بالمكان، ويوجد بها منازل قديمة تضربها الزمن يالشقوق وأوضاع مأساوية بسبب تغييرات فاجأت الأهالى ذلك بعد أن وجدت العسال وهي إحدى المناطق القديمة بشبرا، نجاتها فى صندوق تحيا مصر.

فهو حولها إلى منطقة سياحية مفتوحة للتنزه والزيارة، ومن بعد خوف الناس من دخول المنطقة أصبح يأتي إليها السياح ليشاهدوها بعد تطويرها وتجميلها.

تطوير حي الأسمرات: 
أبرز 4 مشروعات للقضاء
وهذا المشروع الذي 3 يقام على مساحة 65 فدانا ويضم 124 عمارة (أرضى + 9 أدوار متكررة) بإجمالى (7304) وحدات سكنية و176 محل.

وذلك بالإضافة إلى إنشاء خدمات سكنية متكاملة للمشروع من مدارس وحضانات وملاعب ومستشفى ووحدة صحية وساحات انتظار، وذلك وفقا لما ذكرته صفحة "رؤية مصر 2030".

ويلغت تكلفة المشروع حوالى 2 مليار جنيه، منها 1.5 مليار من صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لوزارة الإسكان، بالإضافة إلى 500 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر".

مثلث ماسبيرو الذي سيتم تحويله لمنطقة سياحية:
أبرز 4 مشروعات للقضاء
تبدأ خطوات فعالة لتحويل المثلث إلى منطقة مخططة كاملة المرافق، وأـيضا تعويض الأهالي وتوفير مساكن بديلة لهم، وذلك من أجل الأرتقاء بقلب القاهرة وتحسين واجهة النيل.

ووفقا لما اعتمده محافظ القاهرة أنه يشمل مخطط التطوير إنشاء حي سكني، وأنشطة سياحية وترفيهية ومبانٍ إدارية وأخرى فندقية، وصالات عرض ومتاحف، ومساحات خضراء، ومسارات مشاه، وجراجات وأماكن لانتظار السيارات، وتحديد مساحات عرض الشوارع المختلفة لتبلغ 24 مترًا للشارع الواحد، وتحديد ارتفاعات المباني والتي لن تزيد على 40 طابقا.

كما يشمل المخطط أيضا تسكين الأسر الراغبة في العودة للمثلث بعد انتهاء أعمال التطوير وعددهم نحو 936 أسرة، وسيتم بناء ألف وحدة سكنية لهم، وفقًا للمخطط، في مساحة قدرها 8 أفدنة تطل على شارع 26 يوليو، ولن يتم تغيير المبالغ الإيجارية التي اتفقت عليها الحكومة مع الأهالي بعد عودتهم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads