المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تصريحات الرئيس السيسي.. 4 فوائد لا تفوتك عن أهمية الرياضة في صحة الإنسان

السبت 15/ديسمبر/2018 - 06:41 م
حسن محمد
طباعة
تعد الرياضة هي العامل الأول للحفاظ على صحة الإنسان، ووقايته من العديد من الأمراض، فجملة العقل السليم في الجسم السليم ليست من فراغ وإنما بناء على أسس علمية، تعكس مدى أهمية ممارسة الرياضة في حياة الفرد.

وفي هذا الصدد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديم دعوة لتصبح الرياضة جزءًا من التعليم للحفاظ على صحة أبناء مصر.

نتيجة بحث الصور عن السيسي والرياضة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم: "نحن في حاجة إلى برنامج تكون الرياضة جزءا من التعليم للحفاظ على صحة أجيالنا.

وأضاف الرئيس السيسي: "مش عايز أقول كلمة صعبة .. لأن محدش عارف الحكاية فيها ايه، والدول بتمشي إزاي والناس بنفكر على قد الأكل والشرب ومصاريف الأولاد وخلاص، لكن لا يدركون تكلفة المشروعات القومية والتنموية المهمة التي تكلف الدولة مليارات مثل محطات الصرف الصحي".

ومارس الإنسان العديد من الرياضات منذ قديم الزّمان، وعرفت الحضارات المختلفة الرّياضة بأنواعها، بل إن كثيراً من النّشاط الإنساني يمارَس فيه شكل من أشكال الرياضة والنّشاط البدني.

وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمتة اليوم السبت 15 ديسمبر أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية على أن المواطن لابد أن يعي جيدا التحديات التى تواجهنا، وننظر إلى دخل الدولة وعدد المواطنين فيها مطالباً ، بتخصيص برنامج رياضي في الجامعات والمدارس وإقامة سباقات وماراثون للمشي والجري بشكل دوري، فضلًا عن الدعوة للرياضة، للحد من الأوزان الكبيرة والسمنة المفرطة، والحد من أمراضها.

نتيجة بحث الصور عن السيسي والرياضة

وقام"الرئيس السيسي" بتقديم توصية في ختام حديثه بضرورة أن تكون الرياضة مادة أساسية في المدارس والجامعات قائلا: "المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد بحاجة إلى مواطنيها الأصحاء .

وهنا نستعرض أهمية الرياضة لجسم الانسان

تعد الرياضة هي التعبير الأول للجسم عن الحياة والنشاط وحيويته، وتتمتع حياة الفرد الذي يمارس الرياضة بالحركة والدينامكية أكثر من الفرد العادي، وتجعله أكثر نشاطا بصفة يومية.

الرياضة من أهم الوسائل التي قد تمنحك جسم سليم خالي من الأمراض، وتساعد أيضا كثيرا في التخلص من الأمراض، وتمنح الرياضة الفرد جسم متناسق وقوي.


نتيجة بحث الصور عن السيسي والرياضة


تساعد الرياضة في الوقاية من العديد من الأمراض في مقدمتها السمنة والسكري والانزلاق الغضروفي، وبالتالي تعد ممارسة الرياضة أمر ضروري لجسم الانسان.

تعمل الرياضة على تعزيز الجوانب الإيجابية في نفس من يمارسها، بالإضافة لتحسين الحالة النفسية للفرد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads