المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من الصين إلى كرواتيا..العنف الجنسي ضد الفتيات أرقام صادمة حول العالم

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 02:00 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
ينتشر في العالم العنف الجنسي ضد الأطفال، وهو يختلف من دولة إلى دولة بحسب الأعراف والعادات والتقاليد، إلا أنه لم يترك دولة إلا وطرق بابها، وتعرض السطور القادمة أبرز الدول في تفشي تلك الظاهرة.

كرواتيا..10% من قلب أوروبا
من الصين إلى كرواتيا..العنف
كشفت دراسة أمريكية أجرتها صحيفة "فاميلي ميديسن أند بريماري كير جورنال"، عن دراسة أجريت في كرواتيا، أفادت أنه 10.8٪ من الأطفال بأنهم واجهوا شكلًا من أشكال الاعتداء الجنسي أثناء الطفولة. 

وكشف استعراض أجراه مارتن وآخرون، أن ما يقرب من 4 ٪ و2 ٪ من الفتيات والفتيان يتعرضون لعنف جنسي كل عام، وتنتهك طفولتهم. 

كما بينت الدراسة، أنه في الفئة العمرية من 2-17 سنة، يواجه ما يقرب من 15 ٪ من الفتيات و6 ٪ من الأولاد عواقب وخيمة من جراء كونهم ضحايا بسبب الاعتداء الجنسي عليهم، مع مراعاة حقيقة أن تلك الأرقام واردة من الحالات المبلغ عنها، والتي تختلف بحسب الدراسات ومصادر البيانات.

المكسيك..18%
من الصين إلى كرواتيا..العنف
بينما أشارت إحصاءات أجريت في المكسيك، أن معدل انتشار الاعتداء الجنسي على الأطفال هو 18.7 ٪، منهم 58 ٪ لدى الفتيات و42 ٪ في الأولاد.

وبينت الدراسة الأمريكية، أن الاعتداءات الجنسية في المكسيك صاحباتها عمليات اعتداء جسدي بنسبة 75 ٪ من الحالات المبلغ عنها.
البرازيل
وأجريت في البرازيل دراسة في عام 2009، كان معدل انتشار الاعتداء الجنسي 5.6 ٪ بين الفتيات و1.6 ٪ بين الأولاد، كما أفادت أيضا أن الأولاد تعرضوا للإيذاء الجنسي في سن أصغر بالمقارنة بالفتيات.

وبينت الدراسة أن أكثر من نصف حالات الاعتداء الجنسي ضد الأطفال بنسبة (60٪) وقعت معهم قبل سن 12 سنة.

الصين
من الصين إلى كرواتيا..العنف
كشفت دراسة أجراها أستاذ علم النفس الصيني سونج وآخرون، عن حالات الإعتداء الجنسي في الصين، تشي بأرقام مخيفة عن الإستغلال الجنسي للأطفال هناك.

وأفصحت الدراسة، أنه حوالي 33 ٪ من المشاركين، بينوا عن حدوث واقعة اعتداء جنسي معهم، مبينًا أنه وصلت نسبة الإعتداء الجنسي على الفتيات 41٪ و29.5٪ للبنين. 

وقد أفادت دراسة أخرى بين سكان الحضر الصينيين أن معدل انتشار الإعتداء الجنسي قبل عمر 14 سنة يبلغ 4.2٪ ي تراوحت، لذكور: 5٪، الإناث: 3.3٪. 

واضافت الصحيفة، بإنها مهمة صعبة لمعرفة العدد الفعلي من الأطفال الذين تعرضوا للعنف الجنسيً، بسبب حقيقة أن الانتشار المبلغ عنه يختلف عبر الدراسات ومصادر البيانات.
أُجريت دراسة استقصائية قام بها صندوق الأمم المتحدة الدولي لتعليم الأطفال (اليونيسف) بشأن الديموجرافية والصحة في الهند في الفترة من عام 2005 إلى عام 2013، والتي أفادت أن 10% من الفتيات الهنديات يتعرضن للعنف الجنسي عندما تتراوح أعمارهن بين 10 و14 سنة و30 سنة.

نصف الفتيات الهنديات يتعرضن للاعتداء الجنسي من 15-19 عامًا
وكشفت الدراسة، أنه خلال 15-19 سنة من العمر، بشكل عام، تعرض ما يقرب من 42٪ من الفتيات الهنديات لصدمة عنف جنسي قبل سن المراهقة.

بينما أُجريت دراسة من قبل منظمة Recovery and Healing، وهي منظمة هندية غير حكومية في عام 1998، أفادت أنه أغلبية المشاركات أي ما يصل نسبتهن (76٪) من المشاركات تعرضوا للإيذاء أثناء الطفولة أو المراهقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads