المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحد عناصر السترات الصفراء يكشف لـ "بوابة المواطن": حصيلة ضحايا الاحتجاجات

السبت 15/ديسمبر/2018 - 11:31 م
عناصر السترات الصفراء
عناصر السترات الصفراء
أحمد عبد الرحمن
طباعة
صرح أحد عناصر السترات الصفراء ثري فليت، إن حصيلة ضحايا السترات الصفراء هم 820 جريحًا، بين المحتجين، وأكثر من 200 في قوات الشرطة الفرنسية نتيجة الاحتجاجات الأخيرة التي ضربت باريس.

وتابع أحد عناصر السترات الصفراء في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " أن الشرطة ألقت القبض على أكثر من 1600، وما يقرب من 1400 معتقل بسبب منظوره السياسي.

وأشار ثري قليت أن الإعلام الفرنسي غير محايد في تغطية الإعلامية للاحتجاجات الأخيرة، ومنحاز للدول بشكل غريب، والمعلومات التي يتم تنقلها ليست موضوعية.

وحذرت الحكومة الفرنسية، أمس الجمعة، من تظاهرت اليوم، مطالبة الشعب الفرنسي بالعودة إلى ديارهم من أجل الهدوء والاستقرار داخل الشارع الفرنسي، وعدم استنزاف الشرطة قوات الأمن.

ولم تستجب حركة السترات الصفراء لدعوات الحكومة الفرنسية، صعدت الوضع داخل محيط الشانزليزيه، وطالبت برحيل الرئيس الفرنسي ماكرون، وحكومته، وحل الجمعية الفرنسية الوطنية، إلغاء الضرائب وتخفيض الأسعار ليتناسب مع مرتبات العاملين في الدولة.

الأمر الذي أدى إلى موجهات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومتظاهري باريس، ما أسفر عن سقوط ضحايا بين فصوف الشرطة الفرنسية وأصحاب السترات الصفراء

إقرأ أيضا:_ خاص لـ " بوابة المواطن " فيديو وصور من قلب باريس تواجد مكثف للمتظاهرين في مليونية السبت الأسود


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads