المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد سباعية القطن.. تعرف على حكاية أكبر انتصارات للزمالك في إفريقيا

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 03:34 ص
حسن محمد
طباعة
نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تحقيق الفوز على ضيفه القطن التشادي بسباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "بتروسبورت" ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وكرر الزمالك بهذا الفوز العريض النتيجة الأكبر له في أدغال إفريقيا، بعدما فاز في 2013 على فريق جازيللي التشادي بنفس النتيجة في ذهاب دور الـ64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي التقرير التالي نستعرض أكبر انتصارات الزمالك في مبارياته الإفريقية.

7 صفر أكبر انتصار للأبيض في إفريقيا:
نجح الزمالك في تحقيق الفوز بسباعية نظيفة مرتين في تاريخ مشاركاته بالبطولات الإفريقية، وهي النتيجة الأكبر للأبيض في تاريخ مشاركاته بالبطولات الإفريقية، الفوز الأول كان في عام 2013 في ذهاب دور الـ64 على حساب جازيللي التشادي، وسجل أهداف الأبيض أحمد جعفر ومحمد إبراهيم وعبد الله سيسيه "هدفين" وأحمد حسن هدف، واليوم كرر الزمالك نفس النتيجة بالفوز على القطن التشادي بنفس النتيجة وسجل الأهداف كلا من:كاسونجو ومصطفي فتحي "هدفين"، ومحمود كهربا وفرجاني ساسي وعمر السعيد هدف.

سداسيات الزمالك حاضرة:
نجح الزمالك في تحقيق الفوز بستة أهداف في مناسبتين، الأولى على حساب الجيش الرواندي في 2002، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وسجل الأهداف كلا من حسام حسن وحازم إمام "هدفين" ومحمد عبد الواحد وجمال حمزة هدف، والفوز الثاني كان على الجيش الاثيوبي بنتيجة 6/1 في إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1976.

خماسية وحيدة:
فاز الزمالك على فريق نكانا ريد ديفلز بطل زامبيا، بخماسية نظيفة في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2013، وسجل الأهداف أحمد توفيق ومؤمن زكريا وعمر جابر وحازم إمام وأحمد جعفر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads