المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطورات حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا .. حنا وخبراء أمن لـ "بوابة المواطن": السبب جنائي

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 05:00 ص
حادث كنيسة نهضة القداسة
حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا
وسيم عفيفي
طباعة
تجددت تطورات حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا، عقب تعزية قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، لأسرة عماد كمال صادق، ونجله ديفيد عماد كمال، اللذين قتلا على يد حارس كنيسة في المنيا.

بدوره قرر المستشار نبيل صادق، النائب العام ندب الطب الشرعى، لتوقيع الكشف الطبي على جثتي المجنى عليهما في حادث كنيسة نهضة القداسة الأولى بالمنيا،عقب إطلاق رقيب الشرطة المعين لحراسة وتأمين كنيسة نهضة القداسة الأولى النار عليهما.

إسحاق حنا: سبب الحادث جنائي بالدرجة الأولى

إسحاق حنا
إسحاق حنا
أكد الدكتور إسحاق حنا الأمين العام للجمعية المصرية للتنوير أن انهيار القانون يعني انهيار لكل القيم في المجتمع، مشددا على أن أي شخص يتسبب في انهيار القانون يدمر البلد.

وأوضح الدكتور إسحاق حنا الأمين العام للجمعية المصرية للتنوير في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، أن حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا يرجع لسبب جنائي وليس طائفي، مؤكدا أن الجذور في هذا الحادث ترجع إلى عدم خوف الرقيب من القانون.

وانتقد الدكتور إسحاق حنا الأمين العام للجمعية المصرية للتنوير في ختام تصريحه التناول الإعلامي لمستجدات حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا، قائلاً "لا أفهم لماذا لا يركز الإعلام على أن حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا دوافعه جنائية وليست طائفية، هناك من يريد أن يشعل نار الفتنة فلماذا لا يواجه الإعلام أي محاولة لتأجيج الاحتقان في المنيا".

اللواء علاء عز الدين: الجريمة تؤكد أن الطائفية ليست سببا 
اللواء علاء عز الدين
اللواء علاء عز الدين
من ناحيته أكد اللواء علاء عز الدين مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة سابقًا؛ أن حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا هو جنائي في المقام الأول، مشيرا إلى أن من يحاول إشعال نار الفتنة لا يريد الحق وإنما يبتغي التدمير.

وأشار اللواء علاء عز الدين مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة سابقًا في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، أن طريقة تنفيذ الجريمة تؤكد أن الدوافع شخصية وليست طائفية دينية.

وقال اللواء علاء عز الدين "الدوافع ليست دينية لأنها لو كانت كذلك لقام رقيب الشرطة بحكم عمله بشن هجوم داخل الكنيسة التي يحرسها ليقتل المصلين أو القساوسة ولن يكون هدفه شخص عادي أمام الكنيسة حتى لو كان قبطيا.

واختتم اللواء علاء عز الدين تصريحه قائلا "أن الحادث لن يمر دون عقاب رادع فالجميع أمام القانون سواسية، ومصر لن تتأثر بأي محاولة لزعزعة الثقة بين نسيجها المسلم والقبطي".

اللواء جمال مظلوم: لا وجود للعقيدة كسبب في حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا
اللواء جمال مظلوم
اللواء جمال مظلوم
بدوره أكد اللواء جمال مظلوم، أحد أبطال حرب أكتوبر والمدير السابق لمركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، أن حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا نابع من قلة الثقافة التي يتميز بها الرقيب.

وأوضح اللواء جمال مظلوم، أحد أبطال حرب أكتوبر والمدير السابق لمركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" أن حادث كنيسة نهضة القداسة بالمنيا سببه جنائي في المقام الأول والأخير.

واقترح اللواء جمال مظلوم، أحد أبطال حرب أكتوبر والمدير السابق لمركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، بضرورة الاهتمام بالصعيد تثقيفيا لأبناء الصعيد ومن يعمل فيه، خاصةً وأن الصعيد بدأ يتطور من ناحية البنية التحتية فلا بد أن لا يكون هناك مثل هذه الحوادث.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads