المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مترميش القشرة بعد كدا.. 4 فوائد لقشر الرمان على صحتك

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 01:14 م
أمل عسكر
طباعة
يعتبر الرمان من الفاكهة المحببة للكثير من الأشخاص حيث يحب تناوله الكبير والصغير، بينما لا يعلم عدد كبير منهم أن له العديد من الفوائد الصحية على الجسم، وخاصة قشره، وخلال موضوعنا اليوم سنقدم مجموعة من الفوائد الصحية لقشر الرمان، وفقًا لموقع ويب طب.

4 فوائد لقشر الرمان على صحتك

1_ مفيد لصحة القناة الهضمية:

تبين أن قشر الرمان له خصائص مضادة لالتهابات الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم، كما أنه يساعد على وقف النزيف في الأمعاء وتعزز من عمل بطانتها بفضل محتواها من بعض المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمواد الدباغية (Tannins) وبالتالي فهي تساعد في الوقاية من الإسهال وعلاجه.

كما أنه طارد للطفيليات والديدان التي قد تكون داخل الأمعاء، ويساهم في تعزيز صحة القولون والوقاية من البواسير.

طريقة الاستخدام:
شرب كوب من منقوع قشر الرمان لمدة 3 أيام بالاسبوع، مع إضافة القليل من الكمون إليه، ويُنصح باستشارة الطبيب المختص المعالج قبل ذلك.

2_ علاج التهاب الحلق:

يساهم قشر الرمان على تهدئة أعراض التهاب اللوزتين والحلق بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، حيث يحتوي على مضادات أكسدة قوية مثل مركبات الفلافونويد.

طريقة الاستخدام:

قم بغلي مجموعة من قشور الرمان المجففة أو مسحوقها في الماء ومن ثم اشرب المغلي، أو بامكانك الغرغرة باستخدامه فهذا سيساعدك على تقليل آلام اللوزتين والتهاب الحلق.

3_ الحفاظ على صحة الفم والأسنان:

قشر الرمان يساهم في علاج عدد من مشاكل الفم والأسنان عن طريق تطهير الفم وموازنة بيئة البكتيريا فيه، ومن بين هذه المشاكل التي يعمل على مكافحتها: "مشكلة رائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان، التهاب اللثة، وتقرحات الفم".

طريقة الاستخدام:
قم بالغرغرة مرتين يوميًا بمزيج مكون من ملعقة كبيرة من مطحون قشر الرمان الجاف مع كوب ماء للقضاء على رائحة الفم الكريهة، أو دلك اللثة بالمسحوق لتخفيف تورمها ولمحاربة التسوس.

4_ تعزيز صحة العظام:

يساهم تناول قشر الرمان في التقليل من فقدان كثافة العظام والوقاية من ترققها، خاصة في مرحلة ما بعد الأربعين وانقطاع الطمث، وذلك بفضل محتواه من الكالسيوم والفسفور، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تساهم في تعزيز صحة العظام والمفاصل.

طريقة الاستخدام:
يُنصح بشرب خليط من مسحوق قشر الرمان مع عصير الليمون لتحصيل هذه الفائدة.

اقرأ أيضًا: الحلو بزيادة.. أسهل طريقة لتحضير سموثي الرمان والتوت

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads