المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلنا ناخد دش ساقع.. 6 فوائد مدهشة للحمام البارد في الشتاء

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 02:30 م
أمل عسكر
طباعة
يعد الحصول على حمام بارد في هذا الجو البارد شبه مستحيل ومن الأمور المرعبة في فصل الشتاء، ولكن تبين أن له العديد من الفوائد المدهشة على الجسم، وفقًا لموقع كالينجا تي في.

6 فوائد مدهشة للحمام البارد في الشتاء

1_ التخلص من التوتر:

ما لا يعرفه العديد أن الحمام البارد يعمل على تقليل مستوى حمض اليوريك في الجسم، والذي يحد من الإجهاد، ويعزز من مستوى الجلوتاثيون في الدم، الذي يقلل من التوتر والقلق.

2_ النشاط والحيوية:

أصعب شيء في الشتاء هو الاستيقاظ في الصباح، وبالأخص إذا كان الجو باردا بالخارج، وبالرغم من هذا فالحمام البارد قادر على فعل المعجزات لك، الذهاب مباشرة للمياه الباردة يسرع ضربات قلبك ويجبر جسمك على أخذ المزيد من الأكسجين، وتنشيط عقلك بمعدل أسرع.

3_ المناعة:

أثبتت عدد من الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على حمام بارد بانتظام لديهم المزيد من خلايا الدم البيضاء بنسبة أكبر من أولئك الذين يفضلون الاستحمام الساخن، فهو يعمل على تنشيط جهاز المناعة، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وبالتالي خلق المزيد من خلايا الدم البيضاء، المسؤولة عن مكافحة الأمراض والالتهابات.


4_ تحفيز الدورة الدموية:

الاستحمام بالماء الساخن يميل إلى تغيير الحمض النووي الخاص بنا، وهذا يجعله ينتج كمية أقل تستوستيرون، ومن ناحية أخرى، فإن الدش البارد يزيد من مستويات التستوستيرون، التي تلعب دورًا هامًا في نمو الجسم، كما أن الدش البارد يحفز الجهاز العصبي بأكمله ويحسن الدورة الدموية.

5- حماية الشعر والبشرة:

يساهم الدش البارد في شد البشرة والمسام، وهذا يمنعها من الانسداد، وتغلق المسام في الجلد وفروة الرأس أيضًا.

6-التخلص من الوزن الزائد:

الاستحمام البارد يساهم في التخلص من الوزن الزائد فيمكن لبعض الخلايا الدهنية، مثل الدهون البنية، أن تولد الحرارة عن طريق حرق الدهون.

اقرأ أيضًا: بعيد عن الدايت.. التراب أسرع وسيلة للتخلص من الدهون

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads