المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلنا ناخد دش ساقع.. 6 فوائد مدهشة للحمام البارد في الشتاء

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 02:30 م
أمل عسكر
طباعة
يعد الحصول على حمام بارد في هذا الجو البارد شبه مستحيل ومن الأمور المرعبة في فصل الشتاء، ولكن تبين أن له العديد من الفوائد المدهشة على الجسم، وفقًا لموقع كالينجا تي في.

6 فوائد مدهشة للحمام البارد في الشتاء

1_ التخلص من التوتر:

ما لا يعرفه العديد أن الحمام البارد يعمل على تقليل مستوى حمض اليوريك في الجسم، والذي يحد من الإجهاد، ويعزز من مستوى الجلوتاثيون في الدم، الذي يقلل من التوتر والقلق.

2_ النشاط والحيوية:

أصعب شيء في الشتاء هو الاستيقاظ في الصباح، وبالأخص إذا كان الجو باردا بالخارج، وبالرغم من هذا فالحمام البارد قادر على فعل المعجزات لك، الذهاب مباشرة للمياه الباردة يسرع ضربات قلبك ويجبر جسمك على أخذ المزيد من الأكسجين، وتنشيط عقلك بمعدل أسرع.

3_ المناعة:

أثبتت عدد من الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على حمام بارد بانتظام لديهم المزيد من خلايا الدم البيضاء بنسبة أكبر من أولئك الذين يفضلون الاستحمام الساخن، فهو يعمل على تنشيط جهاز المناعة، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وبالتالي خلق المزيد من خلايا الدم البيضاء، المسؤولة عن مكافحة الأمراض والالتهابات.


4_ تحفيز الدورة الدموية:

الاستحمام بالماء الساخن يميل إلى تغيير الحمض النووي الخاص بنا، وهذا يجعله ينتج كمية أقل تستوستيرون، ومن ناحية أخرى، فإن الدش البارد يزيد من مستويات التستوستيرون، التي تلعب دورًا هامًا في نمو الجسم، كما أن الدش البارد يحفز الجهاز العصبي بأكمله ويحسن الدورة الدموية.

5- حماية الشعر والبشرة:

يساهم الدش البارد في شد البشرة والمسام، وهذا يمنعها من الانسداد، وتغلق المسام في الجلد وفروة الرأس أيضًا.

6-التخلص من الوزن الزائد:

الاستحمام البارد يساهم في التخلص من الوزن الزائد فيمكن لبعض الخلايا الدهنية، مثل الدهون البنية، أن تولد الحرارة عن طريق حرق الدهون.

اقرأ أيضًا: بعيد عن الدايت.. التراب أسرع وسيلة للتخلص من الدهون

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads