المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 04:02 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة الخارجي، اليوم الأحد 15 نوفمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

استقبل العشرات من أبناء الجالية المصرية بالنمسا، الرئيس عبدالفتاح السيسى، بحفاوة بالغة، وذلك فور وصوله إلى مقر إقامته بالعاصمة، فيينا، وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، التحية على أبناء الجالية، الذين هتفوا بإسمه ورددوا شعار "تحيا مصر". 

قال السفير عمر عامر، سفير مصر بالنمسا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، سوف يلتقى، الأربعاء المقبل، خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة النمساوية فيينا، بممثلى 13 شركة دولية، بالإضافة إلى عدد محدود من رجال الأعمال. 

أكد السفير عمر عامر، سفير مصر بالنمسا، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018، سوف تشهد التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون، وكذلك اتفاقيات فى عدة مجالات مع الجانب النمساوى، وعلى رأسها التعليم العالى والتكنولوجيا والإبتكار. 

تجمع العشرات من أبناء الجالية المصرية فى العاصمة النمساوية فيينا، صباح اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018، بتوقيت النمسا، أمام مقر الرئيس عبدالفتاح السيسى، من أجل استقباله، الذى كان حاشدًا، بحسب الفيدوهات المتداولة، والتى حصلت "بوابة المواطن" على عدد منها. 

تناول الإعلام النمساوى، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى تلقى أكثر من دعوة لحضور المنتدى الأفريقى - الأوروبى، بدعوة من المستشار النمساوى إلكسندر فان دير بيلين، مشير أيضًا إلى أنها أول زيارة للرئيس منذ 11 عامًا. 

أباح مستشار الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، الزنا والخمر فى بلاده، وذلك عقب دعوات جماعة الإخوان بإتخاذ تركيا قدوة للوطن العربى والإسلامى. 

نشرت الصحف العبرية، صباح اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018، صورًا لتظاهر وزراء حكومة بنيامين نتنياهو، أمام مكتبه بالقدس المحتلة، وذلك فى اعتراض منهم على سياسته فى الضفة الغربية، والتى أدت إلى تصعيد الأمور هناك. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads