المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأولي للإسماعيلي.. تاريخ مواجهات الأندية المصرية أمام نظيرتها الكاميرونية

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 04:32 م
نهاد عادل
طباعة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، اليوم نظيره القطن الكاميروني في ذهاب دورالـ32 من دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها  الساعة 5 مساءً.

تعتبر مواجهة اليوم هي الأولى للإسماعيلى أمام أندية الكاميرون، ولكنها لم تكن الأولي للأندية المصرية، حيث سبقها 24 مواجهة سابقة بين الأندية المصرية والكاميرونية ومن خلال التقرير الحالي نستعرض أهم المواجهات.

الاتحاد السكندري  
 واجه الرعد في "1975"، وكانون ياوندى في نفس البطولة ولكن في النسخة الثالثة مباراة مع فريق الرعد الكاميروني وانتهت بفوز الاتحاد برباعية نظيفة قبل أن ينسحب اعتراضا على سوء التحكيم في مباراة العودة، والفريق خاسرا بثلاثية نظيفة.

الأهلي 
واجه كل من كانون ياوندى "دوري الأبطال" موسمين متتاليين "1983، 1984"، والقطن "4".
 
الأولى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا "2008"، وخسر النهائى بمجموع المباراتين "4-2"، خسر فى القاهرة فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وتعادلا فى جاروا بهدفين لكل منهما.

والثانية فى قبل نهائى دورى أبطال أفريقيا "2013"، وخسر بركلات الترجيح، بعد تعادلهما ذهابا، وإيابا بنتيجة هدف لكل فريق.

والثالثة فى نصف نهائى بطولة الكونفيدرالية "2014"، وخسر بمجموع المباراتين، "3-1"، حيث فاز الأهلى فى جاروا بهدف دون رد، ثم فى القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وأخيرا فى دور المجموعات دورى أبطال أفريقيا "2017"، وفاز الأهلى فى جاروا بهدفين دون رد، ثم فى القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
الزمالك  
واجه "كانون ياوندى" فى نهائي أبطال الكئوس "2000"، وقبلها في نصف نهائى دوري الأبطال "1986"، ثم دوالا يوناتيد في دوري أبطال إفريقيا "2016".

المقاولون العرب 
الذي واجه كانون ياوندى فى أبطال الكئوس "1996".
 



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads