المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكايات قبل النوم..قصة مؤمن والحلوى

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 08:18 م
أمل عسكر
طباعة
حكايات قبل النوم من الأشياء التي تهتم بها ويحبها الأطفال وبالتالي يجب أن تهتم بها الأسرة، إذ أن الأباء والأمهات يرغبون دائمًا في إسعاد أطفالهم فلذات أكبادهم، طوال الوقت وفعل كل ما يمكن إسعادهم به.

حكايات قبل النوم
والأطفال يستمتعون قصص قبل النوم ؛ لذلك لابد من الحرص عليها، حتى يعتادون على سماعها يوميا ولكن باختلاف مضمونها، وتقدم بوابة المواطن كل يوم حكاية قبل النوم تفيد الأطفال، وتجعلهم يستمتعون بها يوميا.

مزايا سر حكايات قبل النوم:
- تفيد التواصل مع الأطفال.
-جعل القراءة عادة عند الطفل.
-تطوير الفهم والمنطق.
- تنمية قدرات الطفل.

قصة مؤمن والحلوى:

كان هناك طفل لطيف يدعى مؤمن يحب تناول الحلوى اللذيذة التي تقومه أمه بإعدادها له لعلمها انه يحبها للغاية. ذات يوم طلب مؤمن من امه تعد له قالب حلوى لذيذ كالمعتاد ولكنه الأم لم يكن لديها المواد الخام لتعد القالب فطلبن منه أن يذهب لشرائها. ذهب على الفور مؤمن لإحضار البيض. وفي طريقه قابل صديقه سالم وذهبا سويًا لشراء مستلزمات البيت من المتجر وأثناء عودتهما وقع مؤمن في حفرة كبيرة لم يراها طل يبكي كثيرًا لأنه لا يعلم ماذا سيقول لوالدته عن البيض الذي تكسر.

و أثناء بكائه ظل صديقه يواسيه ويطمئنه بأن هذا حل لهذه المشكلة ولا يجعل والدته تفعل له شيئًا وهو أن يخبر والدته بأنه قد فقد النقود دون قصد ولم يستطع شراء البيض حتى ينجو من العقاب.

و تعجب مؤمن من هذا الحل وأخذ ليفكر لفترة هو حائر بين الكذب على أمه لينجو من العقاب أو فول الحقيقة. لم يظل الأمر طويلًا حتى فتحت أمه الباب له وانهار باكيًا ليخبرها بالحقيقة وعلى الفور سامحته أمه وشكرته على صدقه وقامت بإعطائه نقود مرة آخرى لشراء البيض وطلبت منه أن يكون حذرًا أثناء سيره حتى لا يتعرض للأذى.

حكايات قبل النوم..حكايات قبل النوم.. قصة النبي يونس

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads