المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يومه العالمي.. 5 فوائد للشاي مذهلة أبرزها فقدان الوزن

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 11:04 م
أمل عسكر
طباعة
يعتبر الشاي بأنواعه المختلفة من المشروبات، التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للإنسان ولجسمه، على الرغم من تحذير البعض من تناول الشاي، ولكن لا يعرفه البعض انه يعمل على فقدان الوزن وغيره من الفوائد التي سنتعرف عليه خلال موضوعنا.

5 فوائد للشاي مذهلة أبرزها فقدان الوزن
ووفقًا لتقرير نشره موقع "ويب طب"، كشف عن الآتي:

1_ يحمي من الزهايمر:
يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في حماية الخلايا العصبية من مرض "الزهايمر" الذي عادة يصيب كبار السن، ويعتبر من أسوأ أعراض الشيخوخة.

2_ يساعد في فقدان الوزن:
تناول الشاي بدلًا من المشروبات السكرية، يعمل على التخلص من الوزن وفقدانه، حيث يمكن أن يشعرك بالامتلاء مع عدم وجود السعرات الحرارية تقريبا، ولكن ذلك دون أن تضيف عليه أي من الأشياء الأخرى السكر والقشدة.

3_ يحافظ على صحة القلب:
بعض الدراسات كشفت أن الأشخاص الذين يشربون 3 إلى 5 أكواب من الشاي يوميًا أقل احتمالًا لتراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية التي تجلب الدم إلى عضلة القلب، وهذا يعني ان احتمال الإصابة بأمراض القلب يصبح أقل.

4_ يحمي من مرض السرطان:
يساعد الشاي الأخضر في الوقاية من سرطان الثدي والبروستاتا، وأيضا الشاي بأنواعه يحمي الفرد من أنواع السرطان التي تؤثر على المبيض والمعدة.

5_ يحمي من مرض السكري:
يساعد الشاي على التقليل من فرص إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد جسمك على معالجة السكر في الدم.

اقرأ أيضا..استني مترميش أكياس الشاي.. اعرفي فوائده لعلاج الهالات السوداء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads