المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فاينشال تايمز: أوروبا تحتفى بتجربة مصر فى الهجرة بالتزامن مع زيارة "السيسى" للنمسا

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 03:24 م
حامد العدوى
طباعة
قالت صحيفة الفاينشال تايمز البريطانية، فى مستهل تقرير لها عن الهجرة وأوضاعها، أن أوروبا تنظر إلى التجربة المصرية فى الهجرة الغير شرعية، بل وتحتفى بها أيضًا، وذلك بالتزامن مع زيارة رئيسها عبدالفتاح السيسى، إلى النمسا، لحضور المنتدى الأفريقى - الأوروبى، الذى سوف يناقش ذات الملف هناك. 

فاينشال تايمز وزيارة السيسى للنمسا 

وأضافت الصحيفة، أن النمسا تستغل زيارة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، لاستخدام الأيام الأخيرة من رئاستها للاتحاد الأوروبى، من أجل إحياء حملة التكتل، من أجل حث دول شمال أفريقيا لاستقبال مزيد من المهاجرين، من البحر الأبيضالمتوسط. 

وتابعت الصحيفة إن القاهرة، قد ردت بهدواء على محاولات التكتل، التى تهدف إلى إقناعها بتقاسم العبء وتوسيع الدوريات الساحلية، من أجل مواجهة تهريب البشر على طول الساحل الأوسع لشمال أفريقيا. 

واعتبرت الصحيفة البريطانية فى ذات التقرير، إن المنتدى الإفريقى - الأوروبى، هو آخر حدث كبير من نوعه خلال رئاسة النمسا للاتحاد الأوروبى الدورية لمدة ستة أشهر، والتى كان التركيز الرئيسى خلالها على إدارة الهجرة. 

وفى السياق ذاته، قال أحد الدبلوماسيين فى الاتحاد الأوروبى: نرغب في التعاون مع الدول حتى تمنع الناس من مغادرة البلاد بشكل غير منتظم في المقام الأول". وهنا تأتي مصر ، لأنها كانت فعالة للغاية فيما يتعلق بمنع الناس من المغادرة من مياهها الخاصة. وأظهرت (القاهرة) أنه من الممكن تأمين خط ساحلي طويل - ويمكن للآخرين محاكاة ذلك".
 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads