المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي والسوريين في مصر .. صراحة من الرئيس أدهشت مستشار النمسا ووثقها الواقع

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 04:05 م
وسيم عفيفي
طباعة
لم تأتي مناسبة طُرِح خلالها ملف الرئيس السيسي والسوريين في مصر إلا وكان الكلام مقتضبا، غير أن المؤتمر الذي عقده مع مستشار النمسا سيباستيان كورتس، حمل صراحة غير متناهية من الرئيس عبدالرئيس عبدالفتاح السيسي.

شكر الرئيس على الحفاوة
عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي عن شكره وامتنانه للاستقبال الذي جرى له من الجالية المصرية في فيينا والدولة النمساوية، قائلا " دا أمر مُقَدَّر ومحل تقدير شديد وشكر وامتنان مني ومن كل المصريين بالاستقبال والحفاوة اللي قوبلت بها، فأنا اسمحولي أشكر مستشار النمسا سيباستيان كورتس على حسن الاستقبال والحفاوة والتقدير اللي قمت به هنا".

السيسي يعلن عودة الروح لسياسة الاتفاقيات
وخلال المؤتمر الذي حضره الرئيس السيسي مع مستشار النمسا، أكد أن هذه الزيارة تجدد عمق العلاقات بين مصر وفيينا، خاصة وأن لجنة الاتفاقيات لم تبدأ عملها منذ 2010 م.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي "إحنا بنعتبر الزيارة دي نقطة تبادل علاقة، واللجنة منذ 2010 لم تنعقد، وهيتم تشكيلها سنة 2019 لصياغة الموضوعات المتعلقة بالتعليم والصناعات الصغيرة المتوسطة".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن هناك توافق كبير بينه وبين رئيس النمسا ومستشارها على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، قائلا "فيه توافق كبير جدا على ضرورة الاستقرار في المنطقة والشرق الأوسط وكل دول العالم، لإن فيه تأثير مباشر على أوروبا بسبب عدم الاستقرار وتعتبر الهجرة الشرعية هي دليل ذلك".

وأضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع مستشار النمسا " وتكلمنا عن الإرهاب وتأثيره على المنطقة، وسألنا نفسنا الإرهابيين والمتطرفين في مناطق النزاع هيتحركوا على فين، بالتأكيد هيتحركوا على كل المنطقة وأوروبا للتأثير على الأمن والاستقرار".

السيسي والسوريين في مصر
تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن اللاجئين في مصر سواءا كانوا عرب أو أفارقة، مؤكدا أنهم وصلوا إلى 5 مليون لاجئ، وشهد عام 2018 دخول 11 ألف، مشيرا في الوقت ذاته إلى التزامات مصر نحوهم.


وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع مستشار النمسا سيباستيان كورتس عن طريقة تعامل الدولة المصرية مع اللاجئين قائلا "إحنا في مصر لدينا التزام أخلاقي وإنساني قبل ما يكون هناك التزام أمني، ما يقرب من 5 ملايين لاجئ، لم تقم مصر بالمزايدة عليهم ولا الابتزاز بشأنهم احنا اتعاملنا معاهم على إنهم مواطنين ومن حقهم يجدوا فرصة".


وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع مستشار النمسا سيباستيان كورتس حديثه قائلا "لم نسمح لهم بالتحرك في اتجاه أوروبا ولم يخرج قارب واحد منهم لأوروبا، وبشكر أجهزة الدولة المصرية على ذلك، لم نسمح إن الأفارقة ولا اللاجئين إنهم يموتوا في البحر ودا التزام نتحمله أمام الله والتاريخ".


وشدد السيسي على حسن تعامل مصر مع اللاجئين قائلا "ليسوا في معسكرات هم بيعيشوا وسط المصريين ويُقَدَّم لهم ما يقدم للمصريين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads