المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل بروتوكولات التعاون بين جامعة الوادي الجديد و4 جهات

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 09:26 م
محمد حجي
طباعة
وقعت كلية الآداب جامعة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، 4بروتوكولات مع جهات حكومية ومدينة لخدمة مجتمع الواحات في عدة مجالات ثقافية واجتماعية. 


حضر مراسم توقيع البروتوكول كل من الدكتور عاطف أبو الوفا، رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور سري هاشم، عميد كلية الآداب، والدكتورة حنان حجازي، وكيل كلية الآداب بالمحافظة، ومنصور سعيد مدير مركز النيل للإعلام، والدكتور محسن عبد الوهاب مدير مكتبة مصر العامة، وعبير متولي مدير فرع المجلس القومي للسكان، والمهندس وائل رشاد مدير جمعية الثقافة والعلوم بأسيوط. 



وجرى توقيع برتوكولات تعاون بمقر فرع أكاديمية البحث العلمي، بمدينة الخارجة، بين كلية الآداب جامعة الوادي الجديد، والهيئة العامة للاستعلامات، والممثل لها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، وأيضا توقيع بروتوكول تعاون بين مكتبة مر العامة، وفرع المجلس القومي للسكان بالوادي الجديد، وجمعية الثقافة والعلوم بجامعة أسيوط.


وأكدت الدكتورة حنان حجازي، وكيل كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد، أن الهدف من توقيع البروتوكولات هو توثيق الصلة بين الجماعة والمجتمع المحيط بها بهدف زيادة أطر التعاون وتقديم الأنشطة التي تخدم البيئة المحلية، خاصة عن طريق أقسام الكلية التي ترتبط بالمجتمع مباشرة، مثل علم النفس والآثار والجغرافيا والاجتماع.



وأضافت حنان، أن أولي خطوات تنفيذ البروتوكول ستكون غدا الثلاثاء، من خلال مكتبة مصر العامة حيث ستنظم ندوة علمية بالمكتبة بمناسبة " اليوم العالمي للغة العربية"، لافتة الي، أن البروتوكول يتضمن اقامة ندوات علمية ودورات تدريبية وأنشطة ثقافية تخدم المجتمع المحلي.



من جانبه أكد الدكتور سري هاشم، عميد كلية الآداب جامعة الوادي الجديد، أن كلية الآداب بدأ العمل بها في عام 2013 بأربعة أقسام للكلية حتى وصل عدد الأقسام بالكلية في عام 2018 إلى 11 قسما علميا وثقافيا وتربويا، لافتا الي أن توقيع البروتوكولات اليوم مع هذه المنظمات يهدف إلى المشاركة المجتمعية ورفع الوعي الثقافي للطلاب بالكلية وكذلك خلق مناخ للطلبة للتعرف على المزيد من العلوم والمعرفة.


من جانبها أوضحت مقررة فرع المجلس القومي للسكان بالوادي الجديد، عبير متولي، أن البروتوكول يتضمن أقامة عدة أنشطة تهدف الي رفع الوعي بالقضايا السكانية من خلال التعاون مع كلية الآداب خاصة أقسام الاجتماع وعلم النفس والجغرافيا، والتي ترصد الظواهر المجتمعية الناجمة عن المشكلة السكانية وأبعادها وطرق حلها ومواجهتها من خلال تنظيم عدة أنشطة مشتركة مع الكلية.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads