المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعاء السفر .. تعرف على أفضل ما يقال

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 09:28 ص
آية محمد
طباعة
وصى النبي صلى الله عليه وسلم بـ"دعاء السفر"، حيث بين أفضل ما يقال عند السفر، من أول الخروج من المنزل ولحظة ركوب وسيلة المواصلات المناسبة، وأن الهدف من ذلك أن يكون المسلم متصًلا بربه دائمًا وفي كل وقت من يومه.

دعاء السفر .. تعرف على أفضل ما يقال
وتستعرض بوابة المواطن الإخبارية، لقرائها، دعاء السفر وأفضل ما يقال، لتبدأ به نهارك منذ خروجك من منزلك وأثناء استقلالك وسيلة المواصلات، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم، كلما ركب وسلك طريقًا، كبر ثلاثاً، ثُم قَال: “سُبحَان الذِي سَخر لَنا هَذا وما كُنا له ُمُقرِنِين وإنِا إلى رَبُنا لمنقِلِبُون. اللهُم إنَا نَسألُك فِي سَفرِنا هَذا البِرَ والتقَوى، ومِن العَملِ مَاترضى.. اللهُم هوَن عليّنا سفَرنَا هَذا واطَو عنّا بُعده. اللّهم أنَت الصَاحِب فِي السّفر، والخَلِيفة فِي الأهَل، اللّهُم إنِي أعُوذُ بِك مِن وعثّاء السَفر، وكآبَة المَنظر، وسُوء المُنقلب فِي المَالِ والأهَل والولَد”.

وعند توديع أهلك وعائلتك تقول:
"أستودعك الله الذي لاتضيع ودائعه"، وهم يردون عليك بالدعاء لك ويقولون: "أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم أعمالك ، زودك الله التقوى وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت".

أما عند رجوعك سالمًا تقول:
"لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهو على كل شيء قدير، آيبون، تائبون، عابدون، ساجدون لربنا حامدون".‪

اقرأ أيضًا: فيديو| ابدأ نهارك .. دعاء السفر كما وصى به النبي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads